السبت: 25 يناير، 2020 - 29 جمادى الأولى 1441 - 08:05 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 8 ديسمبر، 2019

عواجل برس / بغداد

التقطت الكاميرات ما وصفته وسائل الإعلام بردة فعل “غريبة” من ابنة ملكة بريطانيا، إليزابيث، خلال استقبال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزوجته ميلانيا ترامب.

ونشرت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية لقطات فيديو تظهر ردة فعل الآميرة آن، عندما طلبت منها الملكة إليزابيث القدوم للترحيب بترامب وزوجته ميلانيا.

وفي مقطع الفيديو يظهر ترامب وميلانيا وهما يصافحان الملكة إليزابيث وهي ترحب بهما، ثم تلتفت بطرف عينها وتطلب من ابنتها الأميرة آن، القدوم لمصافحة والترحيب بترامب وزوجته.

ولكن الأميرة آن يبدو من مقطع الفيديو وهي تشير إلى والدتها بأنه لا حاجة لأن تأتي وترحب وتصافح ترامب وزوجته.

وظهرت الأميرة آن في مقاطع الفيديو التي نقلتها صحف بريطانية عديدة ووصفت بأنها تسخر من الرئيس الأمريكي خلال اجتماعات “الناتو”.

وكان ترامب قد زار العاصمة البريطانية لندن يوم الثلاثاء الماضي، من أجل حضور قمة “الناتو” وعقد لقاءات مع الملكة إليزابيث.

وأقيمت اجتماعات “الناتو” بمناسبة الذكرى السنوية السبعين لقمة الناتو، والتي ستعقد في نفس المدينة حيث تم تنظيم أول مقر للحلف.

وغادر ترامب اجتماعات قمة “الناتو” في لندن بصورة عاجلة من دون إقامة مؤتمرات صحفية، بسبب ما وصف من وسائل الإعلام بسخرية زعماء بريطانيا وفرنسا وكندا منه.

​وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والكندي جستن ترودو ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قد سخروا من ترامب بمقطع فيديو مثير للجدل.

وعرضت صحيفة “الغارديان” البريطانية مقطع فيديو يظهر فيه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسي الوزراء البريطاني بوريس جونسون والكندي جاستن ترودو، خلال حفل بقصر باكنغهام في لندن.

ويبدو أن الزعماء الثلاثة كانوا يتحدثون عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في غيابه، رغم أنهم لم يذكروا ترامب بالاسم، لكن أشاروا إلى اللقاءات الصحفية المطولة التي عقدها طوال اليوم، بحسب “الغارديان”.