الثلاثاء: 20 أكتوبر، 2020 - 03 ربيع الأول 1442 - 11:10 صباحاً
رياضة
الأحد: 1 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

اعلن موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم” فيفا ” اليوم الاحد ان عام 2017 سيكون حافلا بالمواعيد الكروية التي تستهل في زيوريخ بملابس أنيقة لحضور حفل توزيع جوائز The Best من FIFA. يوم الاثنين 9 يناير/كانون الثاني 2017 للتعرف عن هوية أفضل لاعب ولاعبة في العالم لعام 2016 وكذلك أفضل مدربين، أفضل هدف والتشكيلة المثالية، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى.
وستكون بطولة كأس القارات أبرز مسابقات FIFA هذا العام، وستقام في روسيا بين 17 يونيو/حزيران و2 يوليو/تموز. وسيتنافس أبطال الاتحادات القارية، حامل لقب بطل العالم ومنتخب البلد المضيف على لقب مهرجان الأبطال الذي سيكون بمثابة اختبار حقيقي في أربع مدن (كازان، سوتشي، موسكو وسانت بطرسبورج) قبل عام من بداية كأس العالم.
واوقعت القرعة منتخبات روسيا ، ونيوزيلندا، والبرتغال ، والمكسيك في المجموعة الأولى ،ومنتخبات تشيلي، وأستراليا، وألمانيا وبطل أفريقيا في المجموعة الثانية وسيتم التعرف على هوية ممثل القارة السمراء في كأس القارات، بعد نهائي كأس الأمم الأفريقية المقرر يوم 5 فبراير/شباط 2017 بالجابون.
,ستشهد مباراة افتتاح بطولة القارات مواجهة بين البلد المستضيف، روسيا، ونيوزيلندا يوم السبت 17 يونيو/حزيران 2017 بملعب مدينة سانت بطرسبرج.
أمّا أولى مسابقات FIFA هذا العام فستكون بطولة كأس العالم للكرة الشاطئية التي ستقام في جزر الباهاما بين 27 أبريل/نيسان و7 مايو/أيار. فيما ستكون الأخيرة، كما العادة، هي بطولة كأس العالم للأندية التي ستحتضنها هذا العام دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر ديسمبر/كانون الأول.


وسيكون للأصغر سناً حيّزاً مهماً هذا العام، حيث ستقام في كوريا الجنوبية بين 20 مايو/أيار و11 يونيو/حزيران بطولة كأس العالم تحت 20 سنة ، فيما ستجرى بين 6 و28 أكتوبر/تشرين الأول كأس العالم تحت 17 سنة في الهند التي يشارك فيها منتخب العراق للناشئين بعد ان حقق إنجازاً تاريخياً بتتويجه بطلاً لكأس آسيا لتحت 16 سنة بفوزه على إيران بركلات الترجيح 4-2 في المباراة النهائية في الهند ، لينهي رجال المدرب قحطان جثير مشاركتهم التاريخية بأفضل طريقة بعد أن حافظوا على سجلهم الخالي من الهزائم في طريقهم إلى اللقب.
وسيواجه اللاعبون الافتراضيون تحدياً كبيراً هذا العام. فقد انطلقت بطولة كأس العالم التفاعلية 2017 ويبحث ملايين اللاعبين عن حجز أحد المقاعد الـ32 في النهائي الكبير الذي سيقام في لندن.
ويُسدل الستار عن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018. في الربع الأخير من العام، التي ستقام بين مارس/آذار ونوفمبر/تشرين الثاني.
في عالم كرة السيدات، تقام بطولة كأس الأمم الأوروبية في هولندا بين 16 يوليو/تموز و6 أغسطس/آب لمعرفة التذاكر المؤهلة إلى كأس العالم للسيدات المقبلة.