الثلاثاء: 12 ديسمبر، 2017 - 23 ربيع الأول 1439 - 12:51 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 4 ديسمبر، 2017

عواجل برس _ بغداد

 اعلن قائد فرض القانون في محافظة كركوك اللواء الركن معن السعدي، الاحد، نجاح قوات مكافحة الارهاب بتفكيك شبكات للخطف والسرقة في المحافظة، فيما أكد أن أي قوات جديدة لم تتشكل لحماية كركوك.

وقال السعدي في مؤتمر صحفي عقده في كركوك، إن “قوات مكافحة الارهاب في كركوك، وبعد فرض القانون فيها، تعمل على استتباب الامن فيها، وانها نجحت في تقليل من عدد الجرائم حيث كانت كركوك تشهد يومياً سرقة خمس سيارات والان وخلال شهر كامل تم تسجيل سرقة 20 سيارة، أعيد 10 منها الى اصحابها”، موضحا أن “هناك منظومة أمنية الكترونية تعمل على مراقبة السيارات المسروقة”.

وأضاف السعدي، أن “قوات مكافحة الارهاب والشرطة المحلية تفرضان الامن في كركوك، وهما تتوليان الامن فيها مع قوات عمليات كركوك والتي تعمل بالتنسيق مع باقي القوات، وهذه القوات تفرض الامن في كركوك”، مشيراً الى أن “أي قوات جديدة لم تتشكل في كركوك”.

وعن أعتقال أحد الموظفين بجامعة كركوك، بين السعدي أن “قوة أمنية أعتقلت، وفق مذكرة قبض اصولية صادرة من القضاء، شخصا متورطا في عملية انزال العلم العراقي وتمزيقه”، لافتا الى أن “القوات الامنية شرعت بفتح عدة طرقات كانت عدد من الدوائر قد اغلقتها، ونحن في اطار فتح الشوارع لتسهيل تنقل المدنيين”.

وكانت العمليات المشتركة نفت، السبت (2 كانون الاول 2017)، ما تناقلته مواقع الكترونية تقف خلفها “أجندات مكشوفة الاهداف” بشأن انتشار قوات أمريكية في قضاء طوزخورماتو، فيما دعت الى “عدم التعاطي” مع الجهات المروجة لها.

وكان مصدر امني في كركوك أفاد، اليوم الاثنين، بأن قوة امنية اعتقلت مدير المتابعة بكلية العلوم في جامعة كركوك على خلفية مشاجرة جرت بين طلاب بشأن انزال العلم العراقي.

وتناقل ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، مقطع فيديو تضمن اقدام احد الطلاب بجامعة كركوك على انزال العلم العراقي، الا ان ذلك ادى الى حدوث مشاجرة بين الطلاب.