الثلاثاء: 13 أبريل، 2021 - 29 شعبان 1442 - 11:00 مساءً
رياضة
الجمعة: 26 يناير، 2018

عواجل برس – بغداد

اسفرت قرعة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا التي سحبت اليوم الجمعة بمواجهة نارية بين برشلونة حامل اللقب وفالنسيا ثالث ترتيب الدوري الإسباني.

ويعيش فالنسيا أياماً مميزة مقارنة بالسنوات الفائتة مما سيجعل المهمة صعبة على برشلونة الذي تخطى بعد عناء جاره إسبانيول في ربع نهائي المسابقة أمس الخميس بعدما انتصر إياباً 2-0 وخسر ذهاباً 1-0.

وسيلتقي في الجانب الآخر إشبيلية بقيادة مدربه الإيطالي مونتيلا ليغانيس مفاجأة البطولة الذي أخرج ريال مدريد الأربعاء الفائت بفوزه عليه 2-1 في سانتياغو برنابيو بعدما كانت مباراة الذهاب انتهت لصالح الملكي 1-0.

وسيلعب برشلونة على أرضه في الواحد والثلاثين من الشهر الحالي من كانون الثاني/يناير وستكون مواجهة العودة في السابع من شباط/ فبراير على أرض فالنسيا، بينما ستكون مباراة ليغانيس الأولى على أرضه ومباراة العودة في إشبيلية وذلك وفقاً للموقع الرسمي.

وكان إشبيلية أول الواصلين إلى هذا الدور عقب إقصاء أتلتيكو مدريد، فيما تغلب فالنسيا على ديبورتيفو آلافيس بركلات المعاناة الترجيحية.

أما ليجانيس فكان صاحب المفاجآة المدوية بالإطاحة بريال مدريد من ربع النهائي عقب التفوق عليه في عقر داره، سانتياجو بيرنابيو بهدفين لهدف في مباراة العودة، فيما تأهل البلوجرانا بصعوبة على حساب جاره إسبانيول بهدفين لهدف في مجموع المباراتين.