السبت: 31 أكتوبر، 2020 - 14 ربيع الأول 1442 - 04:34 صباحاً
رياضة
الأحد: 22 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

اوقعت قرعة بطولة اسيا بكرة القدم للنساء منتخبنا الوطني في المجموعة الاولى الى جانب منتخبات الاردن والفلبين والبحرين وطاجيكستان والامارات والتي اقيمت اليوم السبت في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة 24 منتخب اسيوي للسيدات بالقرعة. ومثل الاتحاد العراقي بكرة القدم في القرعة سعد الزهيري المنسق العام للأتحاد العراقي لكرة القدم.

 
وسيلعب منتخب سيدات العراق اولى مبارياته في المجموعة الاولى امام منتخب سيدات طاجكستان المضيف للبطولة في 3 نيسان 2017 بعدها مع الفلبين في 5 نيسان ومع الاردن في 7 نيسان ومع الامارات في 10 نيسان ومع البحرين في 12 نيسان .

 
وجاءت المجموعة الثانية قوية جداً، بعدما ضمت منتخبات كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية والهند وهونغ كونغ وأوزبكستان، وتقام منافسات هذه المجموعة في كوريا الشمالية.وضمت المجموعة الثالثة منتخبات تايلاند والصين تايبيه ولبنان وفلسطين (مستضيفة المجموعة) وغوام، في حين ضمت الرابعة فيتنام (مستضيفة المجموعة) وميانمار وإيران وسوريا وسنغافورة.

 
ويتأهل من المجموعة الاولى منتخبين الى النهائيات التي ستقام بالاردن للمدة من 7- 22/4/2018 لكون المضيف حصل على بطاقة التأهل المباشرة للنهائيات، وبالتالي فإنه في حالة حصوله على صدارة مجموعته في التصفيات، فإن صاحب المركز الثاني بالمجموعة سوف يتأهل للنهائيات.

 

وسيتاهل من المجموعات الثلاثة منتخب واحد فيكون مجموع المنتخبات المتأهلة بهذه التصفيات خمسة يضاف لها منتخبات اليابان وأستراليا والصين بعد حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة عام 2014 في فيتنام ليصبح عدد المنتخبات لنهائيات سيدات اسيا بكرة القدم 8 منتخبات.