الأربعاء: 19 سبتمبر، 2018 - 08 محرم 1440 - 01:13 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 16 أبريل، 2018

عواجل برس _ بغداد

أعلن رئيس قبائل الغجر في اقليم كردستان يونس ظاهر، الاثنين، أن أبناء قبائل الغجرية في كردستان ستشارك في الانتخابات النيابية بقوة للإدلاء بأصواتهم، مؤكدا انه سيكون للغجر دور مهم في المناطق المتواجدين فيها.

ويواصل يونس ظاهر حملات التوعية من خلال اللقاءات المتواصلة مع أبناء جلدته لتحفيزهم للمشاركة الفعالة في انتخابات مجلس النواب العراقي.

ويقول ظاهر ، إنه “تم البدء بإجراء اللقاءات والاجتماعات مع ابناء قبائل الغجر في محافظات اقليم كردستان وأطراف الموصل وكركوك لحثهم للمشاركة الفعالة في الانتخابات”، مشيرا الى أنه “من المتوقع أن يشارك أكثر

ويضيف ظاهر أن “أغليبة الغجر الذين يحق لهم التصويت سجلوا أنفسهم لدى المفوضية”، لافتا الى أنه “بإمكان الغجر أداء دور مهم في الانتخابات”.

وتابع ظاهر أن “هناك العديد من المرشحين يحاولون كسب أصوات الغجر في كردستان”، موضحا أن “ابناء قبائل الغجر يمتلك الوعي الكافي لتصويت لصالح المرشحين والقوائم التي تخدم طموحات المجتمع الغجري”.

ويوجد أكثر من 50 ألف غجري في إقليم كردستان أغلبهم يسكنون في مجمع خاص تم بناؤه من قبل محافظة دهوك ولديهم مركز ثقافي تأسس عام 2006، ويهتم بالجوانب الثقافية والاجتماعية وينشط في مجال تطوير قابليات الشباب الغجر والمرأة الغجرية فضلا عن وجود مدارس خاصة لأطفالهم.