الأثنين: 18 يناير، 2021 - 03 جمادى الثانية 1442 - 09:34 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 26 نوفمبر، 2020

عواجل برس / بغداد

دعا قائممقام قضاء سنجار محما خليل علي آغا الحكومة والمنظمات الدولية، إلى توفير مساعدات “عاجلة” لأهالي القضاء، الذين قال إنهم يواجهون ظروفاً إنسانية ومناخية وصحية صعبة.

وقال آغا في بيان، تلقت “عواجل برس” نسخة منه، إن أهالي سنجار ملوا من المناشدات الكثيرة خلال ست سنوات، تعرضوا خلالها لأبشع جريمة ارتكبت في التاريخ على ايدي عصابات داعش الإرهابية، ورغم ما تعرضوا له من سبي واختطاف ونزوح ومقابر جماعية، الا انهم تشبثوا بالحياة أملاً منهم ان يقف معهم الشركاء في الوطن، لكن دون جدوى.

وأضاف، أن أهالي القضاء لم يبقَ لهم سوى الامل الوحيد بالعودة الى حياتهم الطبيعية، من الاتفاق بين حكومتي المركز والاقليم، فلا يحق لاي احد من خارج القضاء تقرير مصيرهم، لاسيما بعد تجربة ست سنوات تعرض خلالها الاهالي الى التجاهل، في ظل أوضاع خطيرة متمثلة بوجود قوة من خارج الحدود تتحكم بمصيرهم وترعبهم وتمنع رجوعهم إلى منازلهم.

واكد آغا ان هذا الاتفاق يبقى ناقصا بدون استنفار الجهود الوطنية، التي تحتم على الجميع تضميد جراح الأهالي، عن طريق منح ابسط مقومات الحياة، وهذا يدفعنا بقوة الى استغاثة كل الخيرين في البلد، ابتداء من قادته في الرئاسات الثلاث ورئاسة إقليم كردستان وكذلك الشخصيات الوطنية المؤثرة، بان تنظر بعين الجدية لقضية أهالي القضاء ومنحهم ابسط حقوقهم وتشجيعهم على العودة لمنازلهم./انتهى