الجمعة: 30 أكتوبر، 2020 - 13 ربيع الأول 1442 - 03:31 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 28 ديسمبر، 2016

عواجل برس _ بغداد
نفى قائد عمليات نينوى، الاربعاء، وجود اي توقف في عمليات تحرير الموصل من قبضة تنظيم “داعش” والتي انطلقت في 17 تشرين الاول الماضي، فيما أوضح أن القوات الامنية بكافة تشكيلاتها بانتظار اوامر القائد العام للقوات المسلحة لبدء الصفحة الثانية من عمليات التحرير.
وقال اللواء نجم الجبوري في تصريح تابعته “عواجل برس” إن “قواتنا اكملت تحشداتها في جميع المحاور وبانتظار اوامر القائد العام للقوات المسلحة لبدء الصفحة الثانية من تحرير مدينة الموصل”، مؤكدا “عدم وجود اي توقف لعمليات التحرير”.
واضاف الجبوري أن “عمليات تحرير نينوى في مرحلتها الثانية تقتضي تحشيد مزيد من القوات”، مبينا أن “نقل القوات من امكانها في بغداد ومناطق اخرى الى مدينة الموصل وأخذ مواقعها في المحاور يتطلب شيئاً من الوقت”.
واشار الجبوري الى أن “القائد العام للقوات المسلحة يتخذ الموقف الخاص للبدء في المرحلة الثانية بحسب ما يراه من الوضع والموقف على الارض”، مؤكدا أن “تأثير سوء الحالة الجوية قليل على المعارك وبدء المرحلة الثانية التي ستنطلق قريباً”.
ولفت قائد عمليات نينوى، الى أن “القوات اكملت كافة تحشداتها، وقادة العمليات ينتظرون بفارغ الصبر إشارة القائد العام، ومعنويات الجنود عالية جداً”، مشيرا الى أن “العدو بدأ عليه الانهيار بشكل واسع ولديه محاولات يائسة”.
وتشهد محافظة نينوى منذ 17 تشرين الأول 2016 عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التي اجتاحها تنظيم “داعش” في حزيران 2014، وحققت القوات العراقية المشتركة تقدما ملحوظا أفضى إلى تحرير عدد من المدن والمناطق، وسط تعهدات حكومية بالحفاظ على البنى التحتية وإعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة.