الخميس: 29 أكتوبر، 2020 - 11 ربيع الأول 1442 - 11:06 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 3 يناير، 2017

عواجل برس _ متابعة
أكد قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق ركن رائد شاكر جودت الثلاثاء ان الايام القليلة المقبلة ستشهد تحرير الساحل الايسر لمدينة الموصل بالكامل بعد ان يتم القضاء على اخر دفاعات الصد لعناصر داعش الارهابية.
وقال جودت في تصريح صحفي تابعته عواجل برس , ان الفرقة التاسعة التابعة لقوات الشرطة الاتحادية تقوم بعملية عسكرية منظمة وبالتنيسق مع العمليات المشتركة لتحرير ما تبقى من الساحل الأيسر للموصل اسفرت عن تكبيد الجماعات المسلحة خسائر كبيرة في الارواح والمعدات فضلا عن تطهير وتحرير عدد من المناطق والاحياء في هذا الساحل ، مشيرا الى ان القوات الامنية تمكنت من قتل العديد من قادة داعش من ضمنهم ما يسمى بالنائب للمجرم ابو بكر البغدادي والمسؤول العسكري للساحل الايسر في الموصل.
واضاف هنالك نزوح جماعي من قبل العوائل والاهالي في هذا الساحل الى المناطق التي حررت ما يعني ان داعش فقد السيطرة تماما على المواطنيين وهذه ميزة تحسب للقوات الامنية لان تأخر عملية حسم المعارك في هذا الساحل يرجع لوجود المدنيين واستخدامهم كدروع بشرية من قبل الدواعش.
وشهد يوم (29 كانون الأول 2016)، إعلان المرحلة الثانية من عملية إستعادة الموصل من قبضة داعش، حيث تكللت الساعات الأولى بإنطلاقة فعالة للقوات الأمنية المشتركة بعد أن حرروا قرى ودخلوا لأحياء عديدة في الجانب الأيسر للموصل.