الجمعة: 21 يونيو، 2019 - 16 شوال 1440 - 11:18 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 10 يونيو، 2019

عواجل برس/ بغداد

اكد المتحدث الرسمي لكتلة سائرون النيابية، النائب حمدالله الركابي، اليوم الاثنين، وجوب اعادة ملف سقوط مدينة الموصل الى الواجهة.

وقال الركابي في بيان، انخمس سنوات مرت على سقوط مدينة الموصل الحدباء، وما زال جرحها شاخصاً في ضمير العراقيين وذاكرتهم، وما زالت تداعيات الكارثة وآثارها ماثلة للعيان حيث يعاني أهلها الى الآن من التشرد والتهجير وتدمير البنى التحية، وقبل ذلك معاناة الجرحى وفقدان الأهل والأحبة بين شهيد ومفقود”.

واشار إنمجرد الاستذكار لهذه الحادثة الأليمة لا يكفي لمعالجة مشكلتها والتخلص من آثارها، بل يجب علينا أن نعيد ملفها الى الواجهة، سيما وإن هناك تقريراً من لجنة الأمن والدفاع النيابية كان قد توصل الى نتائج مهمة بعد دراسة وتحقيق معمقين لأسباب (سقوط الموصل) تم رفعه الى الادعاء العام في حينها”.

واضاف إنإحقاق الحق وتقديم المتسببين بكارثة الموصل الى العدالة مقدمة لإنصاف أهالي الموصل الحدباء إضافة الى إعادة المهجرين وتعويض ذوي الضحايا وإعمار مناطقهم المتضررة ومحو آثار الدمار والخراب الذي خلفته الحرب فيها”.

وتابعنأمل من جميع القوى السياسية أن تتعاطى مع هذا الملف بروح المسؤولية حتى لا تكرر هذه المأساة مع مدينة أخرى من مدننا العزيزة “.