الأثنين: 8 مارس، 2021 - 24 رجب 1442 - 08:59 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 17 يناير، 2021

عواجل برس/بغداد

 

أعلنت وزارة التربية، الاحد، عن المباشرة بتطبيق خطة دراسية لتسوية الملاكات التدريسية بالمدارس الثانوية.
وقال مدير عام تربية الكرخ الثالثة في بغداد، سعد صابر الربيعي، في حديث للصحيفة الرسمية، ان “المديرية باشرت خطتها للعام الدراسي الحالي، والخاصة بتسوية الملاكات التدريسية في المدارس الثانوية من اجل سد الشواغر الحاصلة بالاختصاصات التربوية، العلمية منها والإنسانية”.
وأضاف الربيعي، أنه “جرى التنسيق بين مسؤولي شعبة الملاك الثانوي والمشرفين الاختصاصيين الاداريين في المديرية من اجل توزيع الملاكات بالشكل الذي يضمن سير العملية التربوية من دون أي اخفاقات من خلال تسوية الملاكات بالطريقة التي تلائم المدارس بالقواطع التابعة للمديرية، وخاصة مدارس قاطع الشعلة التي تعاني مشكلة بتوزيع الملاكات التدريسية”.
وأوضح، ان “المديرية تعمل على معالجة الاختصاصات الحرجة للمراحل المنتهية لتحقيق نوع من الانصاف في مسألة الفائض والشاغر التي يعانيها عدد من مدارس المديرية”، مبينا أن “الخطة تضمنت اجراء جولات ميدانية بين المدارس والعمل على دراسة جداول الحصص للمدارس الاعدادية والثانوية والمتوسطة من قبل الاشراف الاختصاصي من خلال قسم التعليم العام والملاك”.
وكشف الربيعي عن “تشكيل لجنة لتغيير العناوين واحتساب الشهادات في مدارس الكرخ الثالثة للنهوض بالواقع الوظيفي للملاكات التربوية والتدريسية في المديرية وموظفيها، وتعتمد آلية الترويج على مطابقة الاختصاص ووجود حاجة فعلية لاحتساب الشهادة”