الجمعة: 30 أكتوبر، 2020 - 13 ربيع الأول 1442 - 04:06 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 5 فبراير، 2017

عواجل برس _ البصرة

 

 

استنكر فنانو وإعلاميو البصرة في وقفة مساء اليوم احتجاجا على استهداف محال لبيع وإيجار آلات الموسيقى في منطقة البصرة القديمة.

 

 

وقال رئيس اللجنة التحضيرية لفرع نقابة الصحفيين بالبصرة كاظم الزهيري ان “صحفيي البصرة يستنكرون الأفعال المشينة التي لاتمت الى ثقافة البصرة وارثها الفني وتاريخها الحضاري ،مشيرا الى ان الاعتداء على محال بيع وتأجير الآت الموسيقية انها ليس لها علاقة بافكار عدوانية الغرض منها زعزعة الامن في المدينة وإيقاظ الفتنه ويريدون من خلالها بث السموم بين فناني ومثقفي المحافظة وحكومتها”.
الى ذلك قال مدير قناة البصرة حيدر السعد ” ان هذه الاعمال الدنيئة التي تقف من ورائها أجندات داخلية وخارجية الغرض منها هو زعزعة الامن وثقة المواطن بالقوات الأمنية التي تساهم في استتباب الامن واستقراره” ، لافتا الى ان “هذه الاعمال تحاول الإجهاض على مشروع البصرة عاصمة الثقافة العربية”.
وأوضح نقيب الفنانين فتحي شداد ان “استهداف محال بيع وتأجير آلات موسيقية هو استهداف للفنانين والمثقفين البصريين” ، مشيرا الى ان “وقفتنا الاحتجاجية هذه هي استنكار لاستهداف الفن البصري الفلكلوري وموروث المدينة الذي يرمز الى تاريخ البصرة وفنها الاصيل”.

 

وشهدت محافظة البصرة الليلة البارحة انفجار عبوة وضعها مجهولون استهدفت محالا لبيع وإيجار آلات الموسيقى في منطقة البصرة القديمة وسط المحافظة، ماتسبب بإضرار في أربعة محال آخرى مجاورة.