السبت: 19 أكتوبر، 2019 - 19 صفر 1441 - 06:46 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 11 سبتمبر، 2019

عواجل برس/ متابعة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، طلب من جهاز الأمن الداخليالشاباكمنحه حراسة شخصية داخل الكنيست، بعد حادث وقع بينه والنائب، أيمن عودة.

ودعت فرنسا، اليوم الأربعاء، الأطراف المعنيّة للامتناع عن اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يعرض حل الدولتين للخطر، وذلك بعد تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخيرة حول رغبته إقرار السيادة الإسرائيلية على غور الأردن والمنطقة الشمالية من البحر الميت في حال فاز بالانتخابات المقبلة.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الفرنسية، آنييس فان دير مول، رداً على سؤال طرحه أحد الصحافيين على موقع وزارة الخارجية حول تصريحات نتنياهوفرنسا تدعو الأطراف للامتناع عن اتخاذ أي إجراء قد يعرّض حل الدولتين للخطر؛ هذا الحل هو الكفيل الوحيد لتلبية التطلعات الشرعية للإسرائيليين والفلسطينيين“.

وأكدت فرنسا على تمسكها بهدفإقامة دولة فلسطينية تعيش بسلام وأمان جنباً إلى جنب مع دولة إسرائيل على أسس حدود معترف بها دولياً حيث تكون القدس عاصمة للدولتين“.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد صرح، أمس الثلاثاء، بأن إسرائيل لن تعود أبدا دولة على عرض عدة كيلومترات وغور الأردن سيبقى تحت سيادتها إلى الأبد.