الأربعاء: 19 سبتمبر، 2018 - 08 محرم 1440 - 03:28 صباحاً
رياضة
الأحد: 11 مارس، 2018

عواجل برس – بغداد

اشاد إرنستو فالفيردي ، مدرب نادي برشلونة ، بأداء عثمان ديمبيلي ، في الانتصار الذي حققه البلاوجرانا على حساب ملقا ، مساء اليوم السبت ، ضمن فعاليات الجولة 28 من مسابقة الدوري الإسباني .

 واشار : ” ديمبيلي كان أكثر نجاحاً ، الشيء الجميل أنه يحاول دائماً ، خطوة أخرى ويلتحق بالرتم ” .

وأضاف : ” ديمبيلي لاعب شاب ويحتاج إلى بعض الوقت ، فهو عانى من إصابة كبيرة وكل الأضواء عليه ، نحن برشلونة وهذا الأمر طبيعي وعلينا ضغط كبير ، وفعل كل شيء بشكل ناجح وأفضل من السابق ” .

وبين : ” بعد تسجيل الهدفين وطرد لاعب ملقا تم تخفيض رتم المباراة وكانت لدينا الفرص للتسجيل ، المباراة كانت مفتوحة وخطيرة ” .

وتابع : ” كنا نود تسجيل هدف آخر لننهي المباراة بأفضل طريقة ممكنة ، لكننا في الشوط الثاني كنا نفكر في مباراة الأربعاء ضد تشيلسي ” .

وعلق فالفيردي عن غياب ليونيل ميسي بالقول : ” في الحقيقة لم أهنئ ميسي لكن هذا يومه ويوم عائلته ونحن مسرورون له ولابنه الجديد .. سيكون بالطبع لاعبنا الجديد في النادي ” .

واختتم حديثه بالقول : ” اتصل بي كارلوس نافال وأخبرني عن ابن ميسي ، كنا نعرف أن ولادته ستكون السببت وفكرت في من يستطيع اللعب بمركزه ، لأننا لم نرغب في اللعب بعشرة لاعبين ” .

من جهته اعرب مدرب ملقا ​خوسيه غونزاليس​ عن حزنه للخسارة وقال : “لقد أصبح هبوطنا منطقيًا كون الفارق بات 11 نقطة عن منطقة الآمان.

واضاف ” من جهتنا ما علينا القيام به هو اللعب بطريقة محترفة وأن نحافظ على كرامتنا وأن نقدّم كل ما لدينا في كل مباراة.

أما بخوص المباراة أمام برشلونة كنت أتوقّع ان نتمكن من تشكيل خطر أكبر عليه لكن للأسف لم نحصل على عدد فرص كافٍ لتحقيق ذلك. الخصم لديه لاعبين مميزين جدًا”.

وكان برشلونة قد عاد بفوز ثمين على حساب ملقا ، بهدفين نظيفين ، لحساب فعاليات الجولة 28 من مسابقة الدوري الإسباني ، في اللقاء الذي احتضنه ملعب لاروزاليدا .

وافتتح سواريز نتيجة المباراة بعد انطلاقة رائعة من الجهة اليسري عن طريق جوردي ألبا الذي أرسل عرضية لداخل المنطقة فى اتجاه قناص برشلونة الذي ارتقي لها وسددها برأسية قوية سكنت شباك الحارس خيمينيز بنجاح . وفي الدقيقة 28 أضاف فيليب كوتينيو الهدف الثاني لصالح البلاوجرانا .

وفي الدقيقة 31 توقف المباراة بسبب سقوط لاعب برشلونة ، جوردي ألبا ، على أرضية الملعب ودخول الجهاز الطبي للإطمئنان على حالته ، قبل أن يشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه صامويل جارسيا ، ليكمل أصحاب الأرض باقي الدقائق بعشرة لاعبين .

وبهذا الفوز ، رفع برشلونة رصيده إلى 72 نقطة في المركز الأول لترتيب الدوري الإسباني ، بينما تأزمت وضعية ملقا في المركز الأخير برصيد 13 نقطة .