الأثنين: 26 أكتوبر، 2020 - 09 ربيع الأول 1442 - 03:42 صباحاً
رياضة
الأثنين: 6 فبراير، 2017
عواجل برس / بغداد 
احرز اللاعب طالب سالم حاتم المركز الاول برصيد 7 نقاط في بطولة قادمون يانينوى المفتوحة بالشطرنج التي نظمها الاتحاد المركزي للعبة بالتعاون مع اتحاد بغداد للمدة 1-5 شباط 2016 واحتضنتها قاعتي فندق برج السلام ونادي الهدف التخصصي بمشاركة 32 لاعب ولاعبة .وجاء نبيل تحسين بالمركز الثاني بنفس الرصيد،  ولكن فارق نقاط الطاولات حسمت الموقف، وكذلك الحال بالنسبة لصاحب المركز الثالث عصام نعمة لفته، الذي جمع 7 نقاط ايضاً، ولكن فارق نقاط الطاولات من حسم الموقف.
وقال  رافـد البدري المنسق الاعلامي لاتحاد الشطرنج ان اصحاب المراكز الثلاث الاولى قد تاهلوا لخوض منافسات بطولة نهائي العراق التي ستقام يوم الاربعاء في محافظة البصرة، بالتعاون مع مجلس المحافظة، وتستمر الى يوم 14 من الشهر الجاري. اختتمت يوم امس الاول .
 
واضاف ان اللاعبين ماجد حميد صاحب المركز الرابع برصيد 6 نقاط، واللاعبة نبا سامي عباس التي احرزت المركز الخامس برصيد 6 نقاط ايضاً، وبفارق نقاط طاولات الخصوم ،قد تاهلوا الى بطولة شبه نهائي العراق الذي ستقام في شهر ايلول المقبل.
وجرت البطولة وفق النظام السويسري واشرف عليها امين سر الاتحاد مهدي عطية، والحكام كل سعد محسن الكناني ومحمد ابراهيم واسماعيل كاكا خان، وحكم السويس مانجر ضمير جبار موسى.
 
وقال امين سر الاتحاد المشرف على البطولة مهدي عطية: ان البطولة شهدت تنافساً كبيراً ، وخاصةً من الجيل الناشىء، الذي اظهروا مستويات متطورة جداً، وتمكن من مقارعة الكبار وهزيمتهم في اكثر من جولة، مضيفاً بان اصحاب المراكز الثلاثة الاولى جمعوا نفس الرصيد من النقاط (7)، وهذا دليل على قوة المنافسة التي لم تحسم الا في الجولة الاخيرة من البطولة، ، وهو مؤشر ايجابي يبن مدى قوتها، مؤكداً بان هناك جيل جديد من الناشئين سيكون لهم شان كبير في مستقبل اللعبة، ومنهم اللاعبة نبا سامي عباس ورويدة سعد الكناني ويمامة عاصف، وكذلك الحال بالنسبة لللاعبين الاشبال علي فراس وطيبة مهدي دون 10 اعوام، الذي ينتظرهم مستقبل زاهر على مستوى اللعبة.