الثلاثاء: 20 فبراير، 2018 - 04 جمادى الثانية 1439 - 03:31 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 14 فبراير، 2018

عواجل برس _ بغداد

اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، الاربعاء، هزيمة تنظيم “داعش” في العراقهي حماية للشعب العراقي وللمجتمع الدولي بأسره، فيما آشار الى أن العراق على “المسار الصحيح” والاسرة الدولية اظهرت ثقتها به.

وقال غوتيريس في كلمته خلال مؤتمر صحفي عُقد في اختتام مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق،إن “هزيمة داعش هي حماية للشعب العراقي وللمجتمع الدولي بأسره، لأن الارهاب ظاهرة دولية”.

وأضاف غوتيريس، أن “الاستجابة لهذ المؤتمر ولهذه النداءات دليل مذهل على الثقة بحكومة وشعب العراق”، لافتا الى أن “العراق على المسار الصحيح والاسرة الدولية اظهرت ثقتها به، واجدد تهنئتي للعراق على النجاح الباهر للمؤتمر وما جذبه من ثقة”.

واختتمت في وقت سابق من، اليوم الاربعاء، اعمال مؤتمر”اعادة اعمار العراق”المنعقد ب‍دولة الكويت، والذي يسلط الضوء على الخسائر المادية التي استنزفها العراق خلال السنوات الثلاثة الماضية وخلال حقبة سيطرة تنظيم “داعش” على مساحات واسعة منه ابتداءً من حزيران 2014 وحتى تحريره بالكامل اواخر العام الماضي، وفيما نتج المؤتمر عن جمع مبلغ 30 مليار دولار، اعتبر وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري ان المبلغ الذي خصص في مؤتمر اعادة اعمار العراق “لن يسد الحاجة”، فيما اكد ان المبلغ سيساهم في إعادة الإعمار.