الأثنين: 17 مايو، 2021 - 05 شوال 1442 - 04:20 صباحاً
رياضة
الأثنين: 27 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

يخوض منتخبنا الوطني بكرة القدم في الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم غد الثلاثاء مباراة الفرصة الاخيرة لانعاش الامال امام منتخب السعودية على ملعب الجوهرة في جدة ضمن مباريات الجولة الثانية من إياب المجموعة الثانية للتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
ويتطلع اسود الرافدين الى العودة بالفوز من الاراضي السعودية من اجل احيا الامال في البقاء في المنافسة للتاهل الى المونديال وعلى اقل التقدير الصراع على البطاقة الثالثة بالرغم من صعوبة المهمة بخوض اللقاء في ارض المنافس الذي يحاول جاهدا الخروج بنتيجة ايجابية لتعزيز صدارته والاقتراب من حلم التاهل ، لكن هذا لايهبط من عزيمة لاعبينا الذين ابدوا استعدادا كاملا على تجاوز الاخفاقات من اجل رفع اسم الكرة العراقية وهم يعرفون جيدا ان اي تعثر سيؤدي بهم الى توديع الحلم الذي غاب عن الكرة العراقية منذ 1986 عندما تاهل منتخبنا الى مونديال المكسيك .
وكان المنتخب العراقي قد اجرى وحداته التدريبية في السعودية من دون تغطية اعلامية وحسب تعليمات الملاك التدريبي الذي يسعى الى تهيئة الاجواء النفسية الملائمة للاعبين وبعيدا عن ضجيج الاعلام ، ولم يدلي الجهاز الفني والاداري واللاعبين بأي تصريحات قبل القمة العربية .
ويتفوق منتخبنا على نظيره السعودي بعدد الانتصارات اذ تغلب في 15 مباراة من 32 مباراة سابقة، وفازت السعودية في تسع مواجهات، وحدث التعادل في ثمانية لقاءات.
أما على مستوى تصفيات كأس العالم، فالتقى الفريقان في خمس مواجهات، تفوقت السعودية في أربع منها، وحدث التعادل في مواجهة واحدة، في حين لم ينجح منتخبنا في الفوز على السعودية في التصفيات، وهو الأمر الذي سيجعل فوزه في ملعب الجوهرة تاريخيا.
وسجل لاعبونا 48 هدفا في الشباك السعودية التي احرزت 28 هدفا في مرمانا في جميع مباريات الفريقين عبر التاريخ.
ويلتقي في باقي المباريات يوم غد الثلاثاء أستراليا مع الإمارات على ملعب مدينة سيدني، واليابان مع تايلاند على ملعب سايتاما 2002 في سايتاما.
وتتصدر السعودية المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة من ست مباريات متقدما بفارق الأهداف عن المنتخب الياباني. في حين يقف منتخبنا في المركز الخامس بعد ان حققوا اربع نقاط فقط من خمس مباريات لعبوها في المرحلة النهائية، بعد خسارتهم في أربع مواجهات وتعادلوا في واحدة امام استراليا وفازوا على تايلند .
وتاتي استراليا في الترتيب الثالث برصيد 10 نقاط و9 للإمارات و4 للعراق ونقطة واحدة لتايلاند.
وتقام مباريات الجولة السابعة في حزيران المقبل، حيث تلتقي أستراليا مع السعودية، والعراق مع اليابان، وتايلاند مع الإمارات.