الأثنين: 1 مارس، 2021 - 17 رجب 1442 - 12:38 صباحاً
رياضة
السبت: 22 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
تتجه انظار عشاق كرة القدم صوب ملعب “سانتياغو برنابيو” يوم غد الاحد الذي سيكون على موعد مع المواجهة المرتقبة بين الغريمين اللدودين برشلونة وريال مدريد ضمن المرحلة الـ33 من لحسم لقب الدوري الإسباني بكرة القدم .
ويدخل العملاقان الإسبانيان المواجهة في ظروف مختلفة لأن النادي الملكي واصل حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدوري الأبطال بتخطيه بايرن ميونيخ الألماني 4-2 إياباً بعد التمديد، فيما انتهى مشوار غريمه بتعادله الأربعاء مع ضيفه يوفنتوس الإيطالي صفر-صفر (خسر صفر-3 ذهاباً).
وسيقطع الريال أكثر من نصف الطريق نحو الفوز باللقب المحلي للمرة الأولى منذ 2012 في حال تجنبه تكرار سيناريو الزيارة الأخيرة لبرشلونة إلى حيث فاز برباعية نظيفة في 21 تشرين الثاني 2015 قبل أن يرد إياباً بالفوز في “كامب نو” بنتيجة 2-1.
ويتصدر النادي الملكي الترتيب برصيد 75 نقطة من 31 مباراة بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة كما يملك فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مباراة مؤجلة خارج قواعده ضد سلتا فيغو، وفي حال تجنبه الهزيمة أمام غريمه الكتالوني في مباراة الأحد أو في حال فوز بهذه الموقعة المصيرية، سيصبح اللقب في الأفق فيما سينحصر طموح برشلونة بمسابقة الكأس التي وصل إلى مباراتها النهائية حيث يلتقي ألافيس في 27 أيار.
ويتفوق الريال في مواجهات الدوري الإسباني مع برشلونة اذ التقيا 173 لقاء فاز الريال بـ72 لقاء ولبرشلونة 68 لقاءً وتعادلا في 33 مباراة، أما في كأس ملك إسبانيا فقد التقيا في 33 لقاءً فاز الملكي بـ12 وبرشلونة بـ14 وتعادلا في 7 لقاءات، وبالنسبة للسوبر الإسباني فقد تقابلا في 12 لقاءً فاز الريال في 6 والبرشا في 4 وتعادلا في مبارتين .
وأكد لويس إنريكي الذي قرر التخلي عن تدريب برشلونة في نهاية الموسم، على أهمية مواجهة الأحد “لأننا نملك فرصة الصعود إلى صدارة الدوري ضد منافسنا المباشر. إنها فرصة رائعة. علينا الآن (بعد الخروج من دوري الأبطال) التركيز على المسابقتين اللتين ما زلنا فيهما”.
ويخوض إنريكي الموقعة المصيرية مع ريال بغياب ركن أساسي هو البرازيلي نيمار للإيقاف ما سيؤثر على فعالية النادي الكتالوني المطالب بأن يستثمر بشكل أفضل الفرص التي يحصل عليها.
ويسعى النجم البرتغالي رونالدو الأحد للتفوق على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي والتأكيد بأنه يستحق تماماً أن يكون أفضل لاعب في العالم.وموقعة الأحد من الأوقات المهمة دون أدنى شك بالنسبة لريال الذي يمر بمرحلة إيجابية بحسب زيدان، مضيفاً بعد تخطي بايرن ميونيخ “فزنا بالمباراة وحسمنا المواجهة. الآن تنتظرنا مباراة صعبة مماثلة يوم الأحد. الكل لعب دوره. نحن سعداء باللاعبين الذين شاركوا (الثلاثاء) والذين دخلوا (كبدلاء) والذين لم يشاركوا. نريد كل من في الفريق من أجل مساعدتنا”.
وفي المباريات الأخرى، يلعب الأحد ريال سوسييداد مع ديبورتيفو لا كورونيا، وسلتا فيغو مع ريال بيتيس، ولاس بالماس مع ديبورتيفو ألافيس. وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء أيبار مع أتلتيك بلباو.