الثلاثاء: 13 أبريل، 2021 - 29 شعبان 1442 - 09:38 مساءً
رياضة
السبت: 27 يناير، 2018

عواجل برس _ بغداد

تشهد ملاعب المحافظات يوم غد الاحد، منافسات جديدة ضمن منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم  بانطلاق الدور الثاني عشر من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز بإقامة مباراتين اذ يلتقي فريقا الديوانية مع النفط في ملعب عفك ، وفي الثانية البحري مع الصناعات الكهربائية على ملعب الزبير .

ففي المباراة الاولى، يراهن صاحب الضيافة الى استثمار ميزتي الارض والجمهور لاستعادة نغمة الفوز بعد ان حصل على نقطة واحدة في مبارياته الثلاث الاخيرة ، كما انه نجح في تحقيق الفوز مرتين على ملعبه وبنتيجة واحدة 3-1 على الطلبة والميناء ولم يخسر سوى مرة واحدة من خمس مباريات ، لكنه مهمته لن تكون يسيرة امام فريق النفط الذي يبحث عن تحقيق الفوز الاول له خارج ملاعب المحافظات اذ انتهت جميع مبارياته بالتعادل مع النجف سلبيا والسماوة ونفط الجنوب وكربلاء بنتيجة واحدة  1-1.

ويقف فريق النفط في المركز الرابع برصيد 18 نقطة ،اما فريق الديوانية فيحتل المركز 16برصيد9 نقاط .

ويسعى فريق البحري في استعادة نغمة الانتصارات على حساب ضيفه الصناعات الكهربائية بعد اخفق في تحقيق الفوز منذ 8 ادوار اي بعد فوزه نفط الوسط 1- صفر في الدور الثالث من اجل الابتعاد عن دائرة الخطر 15 برصيد 10 نقاط اذ يقف في المركز ،والامر نفسه ينطبق على القادم الجديد للدوري الصناعات الذي هو الاخر يتطلع للعودة الى العاصمة بغداد بالنقاط الثلاث الغائبة عنه منذ 4 ادوار للهروب من موقعه ما قبل الاخير برصيد 5 نقاط .

وتجري، يوم الاثنين المقبل، ثلاث مباريات، إذ يلتقي نفط الجنوب مع فريق الكهرباء الحصان الاسود بالمسابقة لغاية الآن، فيما يحتضن ملعب الشعب مواجهة القوة الجوية وكربلاء الساعيين لتحسين صورتهما بعد فترة سلبية، وتختتم المواجهات بمباراة فريقي الميناء والزوراء على ملعب جذع النخلة في المدينة الرياضية في البصرة، إذ يسعى الاول للخروج بنتيجة ايجابية مع قدوم مدربه الجديد ناظم شاكر، فيما يحاول الثاني تعزيز الصدارة والابقاء على الفارق النقطي مع ملاحقه فريق الشرطة.

وتقام، يوم الثلاثاء المقبل، 4 مواجهات، حيث يلاعب الحدود ضيفه امانة بغداد على ملعب التاجي، ويضيف زاخو منافسه نفط ميسان، ويضيف ملعب النجف مباراة الشقيقين النجف ونفط الوسط، وتختتم المواجهات بمباراة تجمع فريقي الطلبة والشرطة.

ويشهد ملعب التاجي اخر مباريات هذه الجولة، يوم الاربعاء المقبل، بين فريقي الحسين والسماوة.

الجدير بالاشارة الى ان جميع مباريات الجولة ستقام في الساعة الثانية والنصف ماعدا مباراتي الطلبة والشرطة والميناء مع الزوراء اللتين ستقامان في الساعة الرابعة وخمس واربعين دقيقة.

 يشار الى ان فريق الزوراء يتصدر لائحة الترتيب برصيد 29 نقطة، يليه الشرطة بـ27 نقطة، فالكهرباء بـ21 نقطة.