الخميس: 14 ديسمبر، 2017 - 25 ربيع الأول 1439 - 06:25 صباحاً
رياضة
الثلاثاء: 5 ديسمبر، 2017

عواجل برس _ بغداد

يستهل نادي الجزيرة الإماراتي مشواره في كأس العالم للاندية بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزلندي يوم غد الأربعاء على ملعب هزاع بن زايد في العين، ضمن الدور الأول من منافسات كأس العالم للأندية 2017 في الإمارات.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة إلى الدور ربع النهائي لمقابلة أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل دوري أبطال آسيا، يوم السبت المقبل 9 كانون الأول/ديسمبر.

ويشارك في البطولة سبعة اندية، اضافة الى الجزيرة ممثل الدولة المستضيفة، والابطال القاريين على مستوى الاندية وهم ريال مدريد (اوروبا)، وغريميو البرازيلي (اميركا الجنوبية)، والوداد البيضاوي المغربي (افريقيا) واوراوا ريد دايموندز الياباني (اسيا) واوكلاند سيتي (اوقيانوسيا) وباتشوكا المكسيكي (الكونكاكاف).

ويتعين على الجزيرة لتحقيق حلمه، الفوز على اوكلاند اولا في المباراة التي تقام ، ثم اوراوا في ربع النهائي السبت، وعندها سيضرب موعدا مع بطل اوروبا الذي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه في نصف النهائي في 13 كانون الاول/ديسمبر.

وسيكون الجزيرة ثالث فريق اماراتي بعد الاهلي والوحدة يشارك في البطولة التي سبق للامارات استضافتها عامي 2009 و2010، وهي ستنظم ايضا نسخة 2018.

واعتبر هينك تين كات مدرب الجزيرة ،أن هذه البطولة تعتبر فرصة للاعبي الفريق من أجل إظهار مستواهم الحقيقي، بعد نتائج متقلبة في الدوري المحلي هذا الموسم، حيث كانت بدايته دون الطموحات قبل أن يتقدم مؤخراً للمركز الرابع.

وأضاف: عندي ثقة كاملة بفريقي، فقد فزنا بلقب الدوري المحلي الموسم الماضي، ولكن الآن نحن نلعب بمستوى مختلف، نحن نلعب من أجل أبو ظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة من أجل جلب الفخر لهم.

وأوضح تين كات: بالتأكيد أوكلاند سيتي يعتبر تهديد خطر، ستكون المباراة كبيرة جداً بالنسبة لنا، وآمل أن نحظى بدعم جماهيري كبير في المباراة، ليس فقط من جماهير الجزيرة بل من كل عشاق كرة القدم في الإمارات، نريد من الجماهير أن تحضر بأعداد كبيرة إلى الملعب في العين، كي نلعب بأفضلية اللاعب رقم 12.

في المقابل يشارك اوكلاند للمرة التاسعة (رقم قياسي) منها سبعة على التوالي، وذلك لسيطرته المطلقة على دوري ابطال اوقيوناسيا الذي احرزه تسع مرات اخرها في ايار/مايو 2017 بفوزه على مواطنه ويلينغتون 3-صفر ذهابا و2-صفر إياباً.

وتعد المشاركة في نسخة 2014 الافضل للفريق النيوزيلندي بعد ان احتل المركز الثالث، وماعدا ذلك فشل في تخطي المباراة الاولى في سبع نسخ.