الخميس: 4 مارس، 2021 - 20 رجب 1442 - 10:11 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 24 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

اعلنت ايران ان العاصمة النمساوية فينا تستضيف يوم غد الاجتماع السابع للجنة المشتركة بين ايران ودول 5+1 هو الأول بعد تولي الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب مهامه في البيت الابيض.

وذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية / ايرنا /”ان الاجتماع السابق عقد في العاشر من كانون الثاني/ يناير الماضي ، قبل عشرة ايام من انتهاء فترة رئاسة الرئيس المريكي السابق اوباما وبطلب من وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف لمناقشة نقض العهود الامريكية وتمديد قانون مايسمي ب /ايسا/ “.

ومن المواضيع المطروحة للنقاش في اجتماع يوم غد متابعة موضوع شراء /950 / طنا من الكعكة الصفراء من كازاخستان خلال فترة ثلاث سنوات، والذي لم تستحصل موافقة جميع الدول الطرف في قنوات الشراء بهذا الشان.

وبحسب الوكالة”فان بريطانيا لم توافق على هذا الطلب ومن المقرر بحث هذا الموضوع في الاجتماع. رغم ان معارضة هذا الطلب لايعني نقض خطة العمل المشترك الشاملة”.

واشارت” الى ان مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون القانونية والدولية ورئيس لجنة تنفيذ الاتفاق النووي عباس عراقجي الذي ستراس الوفد الايراني لاجتماع يوم غد أعلن سابقا انه ستتم متابعة جميع حالات نقض اميركا وتقاعسها حيال الاتفاق النووي في اجتماع فيينا”.