الثلاثاء: 1 ديسمبر، 2020 - 15 ربيع الثاني 1442 - 11:15 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 22 يوليو، 2020

عواجل برس/ بغداد

أعلنت سفارة كوريا الجنوبية في بغداد، الأربعاء، تسيير رحلتين جويتين استثنائيتين من كوريا إلى العراق، غداً الخميس، تحملان 50 ألف كمامة، فيما كشفت عن تقديم مساعدات طبية اخرى بمقدار مليون دولار، قريبا.
وذكرت السفارة في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منخ، أن “حكومة جمهورية كوريا الجنوبية بالتعاون مع حكومة جمهورية العراق، قررت ارسال طائرتين الى العراق يوم الخميس المصادف ٢٣ تموز  ٢٠٢٠ والتي تحمل ٥٠ الف كمامة طبية لمساعدة العراق لمواجهة جائحة فايروس كورونا”.
وأضاف البيان: “وكذلك سوف تقوم الرحلة بارجاع بعض العاملين الكوريين الى كوريا بشكل مؤقت وسوف يتم اعادتهم الى المشاريع بعد تحسين الاوضاع الوقائية في مواقع المشاريع في العراق”، مؤكداً “ابقاء العمال الضروريين الكوريين في المواقع لادارة المشاريع للمساهمة في اعادة اعمار العراق”.
وتابع: “ومن المؤكد ان جميع العمال الكوريين سوف يعودون الى العراق بعد انتهاء جائحة كورونا لتسريع انجاز هذه المشاريع”، كاشفاً عن أن “الحكومة الكورية سوف تقوم بتقديم مساعدات طبية اخرى بمقدار مليون دولار في اقرب وقت ممكن”.
وأكدت السفارة، أن “جمهورية كوريا سوف تعمل كل ما بوسعها لتعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات مع جمهورية العراق”.
ومن الجدير بالذكر بان حكومة جمهورية كوريا بادرت في ١٣ ايار ٢٠٢٠  بتقديم المساعدات الطبية الى الحكومة العراقية  لمواجهة جائحة كورونا بمقدار ٥٠٠ الف دولار.