الخميس: 23 نوفمبر، 2017 - 04 ربيع الأول 1439 - 04:26 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 13 نوفمبر، 2017

عواجل برس _ بغداد

اعلنت قيادة عمليات كركوك، الاثنين،مقتل 6 ارهابيين وإلقاء القبض على 14 آخرين، فيما أشارت الى إبطال مفعول 152 عبوة ناسفة في المحافظة.

وقال قائد عمليات كركوك اللواء علي فاضل عمران في حديث له، إن “قطعات أمنية عراقية قتلت ستة ارهابيين اثناء عملية مطاردتهم، ثلاثة منهم في قرية البطمة، والثلاثة الاخرون في قرية الجدعة التابعة لقضاء الحويجة، (55 كم غربي كركوك)”، مشيرا الى أن “القوات الأمنية عثرت على كدس كبير للعصابات الارهابية يضم اعتدة ومتفجرات لعصابات داعش الارهابي”.

واضاف عمران، أن “القوات الأمنية ألقت القبض على 14 ارهابيا من عناصر داعش في ناحية الملتقى (25 كم غربي كركوك)”، لافتا الى أن “القطعات العسكرية مستمرة في عملية مسح وتأمين وفحص مسارات الخط النفطي الممتد من كي وان وصولا لمنطقة الفتحة، وابطلت حتى الان 152 عبوة ناسفة ومستمرة بمهامها لتأمين مسارات الخط”.

وبين عمران، أن “القوات الأمنية شرعت، مساء اليوم، بعمليات تفتيش واسعة لتفتيش ومسح المناطق شرق الحويجة وسلسلة جبال حمرين”.

‏يذكر ان محافظة كركوك (٢٥٥ كم شمال بغداد)، تشهد احداثا امنية بين فترة واخرى تطال مدنيين وموظفين حكوميين، حيث تعمل القوات الامنية على اعتقال منفذيها.