السبت: 31 أكتوبر، 2020 - 14 ربيع الأول 1442 - 07:55 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 7 فبراير، 2017

عواجل برس / بغداد

 

ردت قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء، على تحذيرات اطلقتها السفارة الامريكية بشأن “هجمات محتملة” على فنادق في العاصمة، مؤكدة اتخاذها تدابير امنية “عالية المستوى”، ودعت جميع الاجانب المتواجدين في العاصمة لأن يشعروا بالأمن بالأمان في ظل حماية القوات الامنية.

 

وقالت القيادة في بيان تلقت عواجل برس  نسخة منه، إن “قيادة عمليات بغداد تود ان تبين بان جهودها مستمرة في حفظ الامن وتدعيم الاستقرار في العاصمة بالتنسيق مع الجهات الساندة في مختلف صنوف القوات الامنية”، مؤكدة ان “واجبها هو حماية ضيوف بغداد اسوة بمواطني العاصمة“.

 

 

وأضافت انه “حتى اليوم لم يسجل اي خرق او اعتداء على اي مكان يرتاده الاجانب والبعثات والهيئات الدبلوماسية او الفنادق”، مبينة ان “لديها تدابير امنية عالية المستوى وهي واعية ومستمرة في ملاحقة كل من تسول له نفسه العبث بالأمن داخل العاصمة بغداد“.

 

واشارت قيادة عمليات بغداد الى ان “هناك جهدا استخباريا كبيرا تقدمه القوات الامنية من خلال نشر مفارزها وتشكيلاتها المختلفة في مجال حماية الاماكن التي يرتادها الاجانب داخل العاصمة”، داعية “جميع الاجانب في العاصمة الى اعتبار بغداد مدينتهم الثانية وعليهم ان يشعروا بالأمن بالأمان في ظل ما تقدمه القوات الامنية من حماية كافية لهم“.

 

ونشرت السفارة الامريكية لدى بغداد، امس الاثنين بياناً حذرت فيه من ما وصفتها “هجمات محتملة” على فنادق في بغداد، واشارت الى ان السياسات الأمنية الداخلية لبعثة الولايات المتحدة في العراق قد تتغير في أي وقت دون إشعار مسبق.