الأربعاء: 16 يونيو، 2021 - 06 ذو القعدة 1442 - 02:19 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 20 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
اعتبر عضو مجلس النواب عن دولة القانون علي العلاق اي مؤتمر دولي حول العراق ..تدخلا سافرا بشؤونه الداخلية وسيضعف العملية السياسية.

 
وقال في تصريح متلفز تابعتخ عواجل برس , ان” اللقاء التداولي في جنيف جرى لسياسيين سنة مع وجود اعتراض لقيادات مثل سليم الجبوري واحمد المساري ومن حضرفيه هو اثبات لوجودهم بعد داعش.وما حصل في جنيف ليس مؤتمرا بل لقاء تشاوري.”.

 
واضاف العلاق ان” مصير العرب السنة لايناقش في ندوة حوارية غاب عنها شركاؤهم.وفشل العملية السياسية ان وجد لايناقش في جنيف وازمة النازحين تحل في مؤسسات الدولة وليس عن طريق مؤتمرات خارجية “.

 

واوضح ان” من المشاركين في مؤتمر جنيف من مهد لداعش كرافع العيساوي وخميس الخنجر وهم مطلوبان قضائيا.وصدمنا من الشركاء الذهاب للخارج للبحث عن الحل ولرسم معالم الدولة العراقية “.

 

وتابع” من الخطا الفادح عنونة الحشد الشعبي بمكون واحد وتجمده قانونه يعد تجميدا لجهاد الشعب العراقي.واي مؤتمر دولي حول العراق سيضعف العملية السياسية ويعطي صورة للعالم ان قادة العراق غير قادرين على حل مشاكلهم وهو تدخل سافر بالشؤون العراقية وبعد خروجه من الفصل السابع يستطيع حل مشاكله الداخلية ونحن مستعدون لتدخل الاخرين لتقديم تجاربهم للاستفادة منها”.