الجمعة: 7 مايو، 2021 - 25 رمضان 1442 - 10:57 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 5 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

بحث وزير الداخلية قاسم الاعرجي مع وزيري داخلية قطر والاردن تعزيز التعاون الامني العربي .

وذكر بيان لوزارة الداخلية ” ان الاعرجي زار على هامش انعقاد الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة حالياً في تونس الشيخ عبد الله بن ناصر ال ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري .

، وجرى خلال اللقاء بحث أهمية التعاون الأمني العربي وما له من تأثير كبير في تحقيق الأمن والاستقرار لمجتمعاتنا كما جرى بحث تعزيز علاقات التعاون بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

على صعيد متصل ” زار وزير الداخلية قاسم الاعرجي والوفد المرافق له نظيره الأردني غالب الزغبي في محل إقامته في تونس على هامش انعقاد الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب ، وناقشا مجمل أوجه التعاون الأمني بين جمهورية العراق والمملكة الأردنية الهاشمية ومجموعة المشتركات الكبيرة التي تربط الدولتين وتعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين وثمن الاعرجي خلال اللقاء الدور الطيب للحكومة الأردنية في تقديم التسهيلات للجالية العراقية في الأردن داعياً الى مزيد من التعاون وتنسيق المواقف بهذا الصدد .

من جهته أكد وزير الداخلية الأردني حرص بلاده على امن واستقرار العراق ورغبة الأردن حكومة وشعباً في تحقيق الازدهار والسلام في العراق مبيناً إن المملكة الأردنية ستبقى من الداعمين للعراق على مختلف الأصعدة.

كما ناقش الوزيران جملة من الأمور المشتركة بحكم الجوار الإقليمي ومنها التنسيق الأمني والاقتصادي وبحث موضوع المنافذ الحدودية المشتركة بين البلدين , وقد أدان وزيرا داخلية العراق والأردن الأفعال الإرهابية المشينة لتنظيم داعش الإرهابي مع تأكيدهما على ضرورة توحيد الجهود العربية وتنسيقها من اجل القضاء على هذا التنظيم الإرهابي الذي يحاول تشويه صورة الإسلام وصورة العرب الناصعة.

وأكد غالي الزغبي وزير داخلية الأردن إن العراق هو ظهير الأمة العربية ونحن نعتبر العراق سند لإخوته العرب ، مشيرا الى “ا إننا نرحب بأيديكم البيضاء الممدودة بالتعاون ونقف معكم ضد الإرهاب مباركاً الانتصارات التي تحققها قوات الأمن العراقية على التنظيم الإرهابي في عمليات التحرير.

من جهته أكد الاعرجي تثمينه لهذه الكلمات الطيبة التي تعبر عن عمق الارتباط بين العراق والمملكة الأردنية ، لافتا الى ” ان أبواب العراق مفتوحة لكل إخوته العرب من اجل إحلال السلام والاستقرار والازدهار في وطننا العربي”.