الثلاثاء: 27 يوليو، 2021 - 17 ذو الحجة 1442 - 12:08 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 6 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
قال القيادي في الحشد الشعبي جواد الطليباوي إن “قوات أميركية قامت خلال الايام القليلة الماضية بتنفيذ عملية انزال جوي في احد احياء الساحل الأيمن لمدينة الموصل قامت خلالها بإجلاء قياديين بارزين بتنظيم داعش الإجرامي ونقلهما إلى مكان مجهول”، مبينا أن “القياديين كانا محاصرين بعد اشتداد المعارك في الساحل الأيمن”.

 
وأضاف الطليباوي، أن “الدعم الأميركي لداعش بات علنيا في محاولة يائسة من قبل الادارة الأميركية لانقاذ مشروعها الذي افشلته القوات الأمنية والحشد الشعبي”، داعيا الحكومة العراقية إلى “التنبه للمشاريع الأميركية ومحاولتها المتكررة لافشال انتصارات العراقيين وتجييرها”.

 
وكانت قيادات بالحشد الشعبي حذرت مؤخرا من نية الأميركان اخراج قيادات “داعشية” وضباط مخابرات عرب واجانب من قضاء تلعفر غرب الموصل بعد تضييق الخناق عليهم من قبل قوات الحشد.

 
تجدر الاشارة إلى أن القوات الأمنية والحشد الشعبي وثقت خلال العامين الماضيين قيام طائرات تابعة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بإنزال مساعدات ومؤن واسلحة في المناطق التي يسيطر عليها “داعش”، وقد اقرت الادارة الأميركية في اكثر من مناسبة بذلك مبررة اياه بأنه حصل عن طريق الخطأ.