الجمعة: 30 أكتوبر، 2020 - 13 ربيع الأول 1442 - 08:19 صباحاً
رياضة
الأربعاء: 12 فبراير، 2020

عواجل برس / بغداد

أصدر رئيس الجمهورية عفوا رئاسيا بحق ثلاثة من أعضاء اتحاد كرة القدم بعد اتهامهم بتزوير أوراق رسمية.

وقال المصدر، إن “العفو الرئاسي شمل أمين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم صباح رضا ورئيس لجنة الاستئناف ستار جبار زوير ومستشار قسم العلاقات في الاتحاد وليد طبرة”.

ويأتي العفو، في سياق الاتفاق الذي أبرمه اللاعب السابق عدنان درجال مع اعضاء الاتحاد، حيث قدموا استقالات جماعية مؤخرا مقابل تنازل درجال عن الدعاوى القضائية التي رفعها بحقهم بتهمة التلاعب بالنظام الداخلي مما أدى لحرمانه من المشاركة في الانتخابات التي جرت في مايو الماضي.

وبموجب العفو الرئاسي سيتم الافراج عن المسؤولين المسجونين، أمين سر الاتحاد العراقي السابق صباح رضا ورئيس لجنة الاستئناف ستار زوير، فيما سيتم اسقاط الاحكام القضائية التي صدرت بحق وليد طبرة المتواجد حاليا في العاصمة الأردنية عمان.

وكان اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي قدموا استقالاتهم الشهر الماضي ي اطار اتفاق تم ابرامه مع اللاعب الدولي السابق عدنان درجال يقوم الاخير بموجبه بالتنازل عن دعاوى قضائية قدمها لدى المحاكم العراقية بحق الاتحاد.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الثلاثاء تشكيل لجنة تطبيع للاتحاد العراقي لكرة القدم المستقيل تقوم بمهمة الاشراف على اعماله وادارة شؤونه للفترة المقبلة لمدة ستة أشهر والتحضير لإجراء انتخابات جديدة.