الخميس: 29 أكتوبر، 2020 - 12 ربيع الأول 1442 - 07:47 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 13 يناير، 2017

عواجل برس _  بغداد
كشف عضو مجلس محافظة بغداد عن كتلة الاحرار فاضل الشويلي الجمعة عما حدث في جلسة استجواب محافظ بغداد علي التميمي واسباب تاجيل الجلسة الى يوم الاثنين المقبل، فيما اشار الى ان الاستجواب كان سياسيا بامتياز ومخالفا للقانون.
وقال الشويلي لـ”عواجل برس”، ان “ائتلاف دولة القانون ارتكب خطأواضحا مخالفا للقانون في جلسة استجواب محافظ بغداد علي التميمي اثناء اختيار عضو المجلس عطوان العطواني مستجوبا للمحافظ في جلسة امس لمجلس محافظة بغداد”.
واضاف ان “بعد انعقاد جلسة محافظة بغداد وتوجيه السؤال الاول لمحافظ من قبل المستجوب عطوان العطواني الخاص ببناية الجوازات اعترض عضو المجلس فؤاد علي اكبر ممثل الاقليات في مجلس المحافظة بصفته القانونية على هذا الاستجواب”، مؤكدا ان “اعتراض ممثل الاقليات على العطواني ان الأخير كان عضوا في لجنة العقود بالمحافظة منذ عام 2013 وهذا مخالف لقانون الاستجواب لان الامر يتعلق بعقود ومشاريع المحافظة ولا يمكن قيادة الاستجواب وهو شريك في تلك الملفات”.
وتابع الشويلي ان”بعد توجيه السؤال الاول من المستجوب لمحافظ بغداد قام الاخير بعرض وثائق وادلة تثبت ان العطواني كان ضمن لجنة العقود منذ ثلاثة سنوات لكن لم يعترض على بناء دائرة الجوازات”، لافتا الى ان “المحافظ طالب باستمرار الجلسة رغم مخالفتها للقانون، لكن رئيس اللجنة القانونية في مجلس المحافظة طلب من رئيس المجلس تاجيل جلسة الاستجواب الى يوم اخر لمخالفتها القانون”.
واوضح الشويلي ان “رئيس مجلس محافظة بغداد اجل جلسة الاستجواب الى يوم الاثنين المقبل بناء على طلب اعضاء المجلس وتغيير المستجوب عطوان العطواني لمخالفته الشروط”، عادا “الاستجواب سياسي بامتياز ومخالف القانون”.