الأحد: 9 مايو، 2021 - 27 رمضان 1442 - 01:46 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 10 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

أكد عضو لجنة الصحة البرلمانية فارس بريفكاني، الاثنين، أن اللجنة ماضية باستكمال مشروع قانون الضمان الصحي، موضحا أن اللجنة ستسعى بكل جهدها لاستكمال مشروع القانون وعرضه للقراءة الأولى خلال الفصل التشريعي الحالي.

وقال بريفكاني في تصريح صحفي ، ان “اللجنة ماضية باستكمال مشروع قانون الضمان الصحي لأهميته الكبيرة لما سيقدمه من حقوق العلاج والرعاية الصحية للمواطنين دون استثناء، أسوة بما يتم العمل به في العديد من دول العالم”.
وأضاف بريفكاني، “هنالك مقترح قانون معد من اللجنة يتضمن 49 مادة، أما مشروع القانون المرسل من الحكومة فيتضمن عشرة مواد، بالتالي فنحن نعمل باللجنة على محاولة المزج بين القانونين للخروج بصيغة متكاملة تحقق الأهداف المرجوة من تشريعه”.

وأوضح، أن “اللجنة وضعت جميع الاحتمالات المستقبلية ضمن إعداد القانون من خلال التدرج بالتطبيق الجزئي ثم الكلي والشامل لتجاوز أي تلكؤ محتمل قد يخرج القانون عن محتواه”، لافتا الى أن “هنالك وجهات نظر مختلفة داخل اللجنة حول صياغة القانون، فضلا عن مناقشات مستمرة مع الحكومة لتوحيد الرؤية والخروج بصيغة نهائية”.

وأكد بريفكاني، أن “اللجنة ستسعى لاستكمال مشروع القانون وعرضه للقراءة الأولى في وقت قريب جدا خلال الفصل التشريعي الحالي لأهميته وارتباطه المباشر بحياة المواطن”.