الأربعاء: 21 نوفمبر، 2018 - 12 ربيع الأول 1440 - 05:40 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 11 يوليو، 2018

عواجل برس/ بغداد

اعلن عضو مجلس محافظة نينوى حسام الدين العبار، الاربعاء، عن توثيق اسماء 1333 شخصا من المحافظة كانوا “معتقلين” في سجون تنظيم “داعش”، فيما بين أنه سيتم تدقيق المعلومات الامنية لدى وزارتي العدل والداخلية.

وقال العبار في حديث له، إن “عددا من عوائل المعتقلين في المحافظة يشتكون كثيرا لنا بهدف معرفة مصير أبناءهم ‏المعتقلين في سجون داعش الارهابي”، موضحا “وثقنا لدى حقوق الإنسان البرلمانية وجبتين من الأسماء، تضم الوجبة الأولى 555 اسما، أما ‏الوجبة الثانية فتضم 667 اسما ليصل المجموع الى 1333 معتقلا”.

واضاف العبار، أن “هناك معلومات بوجود معتقلين من محافظة نينوى سيتم تدقيق أسماءهم من خلال سجون وزارتي العدل والداخلية”، مشددا أن “على ذوي المعتقلين في المحافظة، ممن لم يأتوا الى مجلس المحافظة، الإسراع في المجيء الى المجلس لملء استمارة خاصة بالمعتقلين بهدف رفع الدفعة الثالثة من أسماء المعتقلين الى بغداد بعد ورود معلومات إلينا بوجود معتقلين في العاصمة”.

وبين العبار، أن “‏هناك لجانا مشكلة من الأجهزة الأمنية بهذا الخصوص وسنعمل سويا مع الأجهزة الأمنية في محافظة نينوى لتزويدهم بهذه الأسماء”.

يذكر أن القوات الأمنية اكتشفت العديد من المعسكرات ومراكز التدريب والمعتقلات التي استحدثها “داعش” في الموصل قبل طرده من المدينة، وتضمنت دلائل دامغة على وحشية التنظيم وقتله لآلاف الأبرياء لمجرد أنهم لم يقبلوا بفكره المتطرف.