الخميس: 6 مايو، 2021 - 24 رمضان 1442 - 06:34 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 7 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
حذر عضو مجلس محافظة ديالى عمار مزاحم الجبوري، الجمعة، من تنامي “اقتحامات داعش الليلية” في ريف ناحية قره تبه شمال شرق ب‍عقوبة، مؤكدا ان التنظيم يمارس حربا نفسية ضد الاهالي، فيما دعا الى خطة انقاذ للاهالي.

وقال الجبوري في تصريح صحفي ، إن “عام 2017 شهد تسجيل ثلاث حوادث اقتحام منازل تحت جنح الظلام في ريف ناحية قره تبه (112كم شمال شرق بعقوبة) من قبل مفارز داعش وتم خطف العديد من المدنيين بحجج وذرائع واهية بعضهم ادعى التنظيم اعدامهم من خلال بيانات مقتضبة لكن حتى اللحظة لم يعثر على اي جثة لهم”.
وحذر الجبوري، من “تنامي اقتحامات داعش الليلية للمنازل السكنية في ريف ناحية قره تبه كون الاخير تقع على مقربة من حمرين التي تنتشر بها جيوب ومضافات للتنظيم ما يعطي للاخير مرونة في الحركة والتنقل خاصة في الليل من خلال الدراجات النارية”، مؤكدا أن “داعش يمارس حربا نفسية ضد الاهالي بهدف كسر اراداتهم”.

ودعا الجبوري، القيادات الامنية الى “اعتماد خطة انقاذ لاهالي ريف قره تبه من خلال اعتماد مبدا السواتر الامنية المتقدمة ونشر المزيد من القوات”، لافتا الى ان “الوضع يعد مصدر قلق حقيقي لان تكرار عمليات اقتحام المنازل وخطف الابرياء امر خطير يستدعي التحرك حياله”.

وكان تنظيم “داعش” نشر بيانات خلال الاسابيع الماضية ادعى من خلالها اعدام العديد من المدنيين من اهالي ريف ناحية قره تبه بتهمة تعاونهم مع القوى الامنية.