السبت: 16 يناير، 2021 - 02 جمادى الثانية 1442 - 06:05 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 26 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

اكدت عضو مجلس النواب السابق عتاب الدوري ان” نجاح علاقة العراق مع دول العالم يعتمد على عدم التدخل المتبادل والمكاشفة وفتح الملفات العالقة وانهاءها”.

 

وقالت في بيان اليوم ان” العراق ومنذ التغيير عام 2003 وهو يسعى بخطوات اختلف الكثيرون على تقييمها بالايجاب او السلب ,نحو بناء علاقات ترتكز بالدرجة الاساس على عدم التدخل بالشؤون الداخلية ” مبينة ” لكن للاسف لم يتم التعاطي الايجابي مع هذا الامر وجلبت لنا ازمة تلو اخرى”.

 

واضافت الدوري ان” زيارة وزير الخارجية السعودي الى العراق والتي تعد الاولى لمسؤول سعودي بهذا المستوى منذ عقود دليل على رؤية جديدة للسياسة العراقية بالتعامل مع دول العالم والجوار بشكل خاص قائمة على اسس صحيحة لافضل لهذه الدولة او تلك بها وانما تنبع من اساس وطني بلا ضغوطات”.

 

واشارت الى ” اهمية التعاطي الايجابي مع هذه الزيارة والعمل على انهاء ملفات سابقة مع السعودية لتكون اساسا لبناء علاقات جديدة تتناسب مع حجم الدولتين في المنطقة بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام”.

 

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قام امس بزيارة غير معلنة لبغداد التقى خلالها رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري لبحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.