الجمعة: 30 أكتوبر، 2020 - 13 ربيع الأول 1442 - 10:45 صباحاً
رياضة
الخميس: 5 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان على ضرورة تغيير ارضيات الملاعب غير الصالحة التابعة للاندية المشاركة في منافسات دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم.
وقال الوزير خلال استقباله عددا من رؤساء الاندية الرياضية المشاركة فرقها في الدوري الممتازة ، ان معظم ارضيات الملاعب اصبحت بحاجة ماسة الى تغييرها لانها تؤثر على اداء اللاعبين وتطوير اللعبة، وان منظرها اصبح سيئا للغاية وينقل صورة سلبية عن رياضة كرة القدم في العراق، مضيفا ان الاهتمام بالمنشآت الرياضية يعتبر اسلوب حضاري راقي يهدف الى تطوير الرياضة بشكل عام ونقل صورة ايجابية عن الملاعب العراقية.
واوضح عبطان ان الوزارة ستبذل كل ما بوسعها لمساعدة الاندية الرياضية على اعادة اعمار ارضيتها كما انها ستفتح ابواب ملاعبها للأندية التي ستبدأ بانجازها لاقامة مبارياتها ومعسكراتها الاعدادية، مؤكدا ان الوزارة لن تقبل ان تكون ارضيات الاندية بهذا الشكل، وعلى الاندية تخفيض نفقاتها الباهظة وتخصيص جزء من موازنتها لإدامة ملاعبها.
من جانبه اكد رؤساء الاندية على تعاونهم الكامل مع وزارة الشباب والرياضة في مشروعها الذي يهدف لتطوير الرياضة العراقية من خلال الاهتمام بالمنشآت الرياضية وهو ما يعكس صورة طيبة وايجابية عن ملاعب كرة القدم في العراق ولاسيما ان الرياضة العراقية تنتظر زيارة لجنة (فيفا) تمهيدا لرفع الحظر عن الملاعب العراقية.