الخميس: 21 يناير، 2021 - 07 جمادى الثانية 1442 - 05:03 مساءً
رياضة
الجمعة: 2 يونيو، 2017

عواجل برس / بغداد

 

 اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ،اليوم الجمعة، ان نجاح العراق في اول اختبار رسمي دولي لرفع الحظر عن الملاعب الرياضية جاء بجهود وتظافر الجميع ولاسيما بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برفع الحظر الجزئي عن ملاعب البصرة وكربلاء المقدسة واربيل، مثنيا على مواقف رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم تجاه العراق وشعب العراق ورياضيه ودعمه الكبير لملف رفع الحظر.

 

 وقال عبطان اننا نأمل من رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم زيارة العراق وحضور المباراة المقبلة في ملعب كربلاء الدولي في اطار مساعي العراق لرفع الحظر الكلي عن الملاعب الرياضية.

 

 وبين عبطان انه كان واثقا من قدرة العراق على اجتياز الاختبار الاول في ملعب البصرة والذي سيزيد من همتنا وطموحاتنا للمضي قدما في اقامة المباراة المقبلة في ملعب كربلاء الدولي ومن ثم المطالبة برفع الحظر الكلي وتضييف البطولات والمباريات الدولية في العراق.

 

على صعيد متصل بين عبطان عمق العلاقات التي تربط العراق مع الاردن في شتى المجالات ولاسيما في المجالين الشبابي والرياضي. مضيفا ان زيارة ابن الحسين الى العراق تبين اهمية تعزيز العلاقات التي تجمع بين العراق والاردن، مثمنا موقفه الداعم للعراق في قضية رفع الحظر عن كرة القدم العراقية، وتأكيده على خوض المنتخب الأردني اللقاء الودي مع العراق ليكون اول منتخب يزور البصرة بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برفع الحظر الجزئي عن الملاعب الرياضية.

 

وشهد ملعب جذع النخلة  في المدينة الرياضية في البصرة مساء امس الخميس كرنفال فرح رياضي بحضور اكثر من 600 الف متفرج استمتعوا بمباراة العراق الذي فاز على شقيقه الاردني بهدف نظيف .