الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 06:19 صباحاً
رياضة
الخميس: 30 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

جدد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان دعوته لأندية الدوري الممتاز بتأهيل ملاعبها وحسب ما يتوافق مع متطلبات الاتحاد الأسيوي لكرة القدم .

وقال عبطان خلال استقباله رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لنادي الكهرباء الرياضي، ان أندية الدوري الممتاز اهدرت في السنوات السابقة الكثير من الأموال على عقود اللاعبين دون الاهتمام بملاعبها، واعتمدت وبدرجة كبيرة على ملاعب وزارة الشباب والرياضة لإقامة مبارياتها، وهو ما أدى إلى عدم وجود ملاعب مطابقة لمواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) غير ملاعب وزارة الشباب والرياضة.

ودعا الوزير جميع أندية كرة القدم وخاصة اندية الدوري الممتاز الى تخصيص الاموال اللازمة لتأهيل ملاعبها خصوصا وان الاتحاد الاسيوي للعبة الزم جميع الاندية بتاهيل ملاعبها وفق مواصفات الفيفا ليتم السماح لها بالمشاركة في دوري الموسم المقبل، مضيفا ان الوزارة سوف تتعاون مع جميع الاندية، وتخصص ملاعبها لاقامة المباريات لحين اكمال اعمال الصيانة في الملاعب وللموسم المقبل فقط.

من جانبها اكدت ادارة نادي الكهرباء على التزامها الكامل بتعليمات الوزارة والاتحاد الاسيوي، وانها شرعت بأعادة تأهيل ملعبها ليكون مطابق لمواصفات الفيفا، مقدمين شكرهم وتقديرهم للوزير على جهوده المبذولة برفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية وسعيه الدائم للارتقاء بمستوى الرياضة العراقية.