الأربعاء: 23 يونيو، 2021 - 13 ذو القعدة 1442 - 05:30 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 28 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

طالبت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف رئيس الوزراء ، بفرض هيبة القانون على مداخل بغداد ووضع حد لعملية ابتزاز التجار من قبل نقاط التفتيش الموجودة عند تلك المداخل.

وقالت في بيان اليوم “إن السيطرات الموجودة عند مداخل بغداد لا تسمح بدخول الحاوية او الشاحنة إلا بعد أخذ كمرك جديد غير الكمرك الذي تتم جبايته في البصرة ، وهذه الرشوة العلنية لا تقل عن ألف دولار عن كل حاوية ، ما يدفعنا للتساؤل عن مقدار واردات كل سيطرة وأين تذهب هذه المبالغ الضخمة؟ ” مبينةً ” ان بإمكان من يشكك في الموضوع أن يذهب الى سيطرة الدورة ليسأل السواق والتجارالموجودين هناك “.

وتساءلت “ألا يكفي ما تفعله مافيات الفساد والأحزاب المسيطرة على المنافذ الحدودية والتي تُدخل السموم الى الشعب العراقي، ليتم استكمال الفساد عند مداخل بغداد ؟ ” , مشيرةً ” إن هذه الرشوة التي يتقاضاها الفاسدون عند مداخل بغداد فيها ظلم كبير للتجار وفي الوقت ذاته تسهيل لإدخال المواد الفاسدة من قبل بعض التجار ضعاف النفوس “.

وشددت نصيف على ” ضرورة قيام رئيس الوزراء بفرض هيبة القانون في سيطرات مداخل العاصمة لأن أي إجراء لم ينفع مع هؤلاء لا قانون هيئة المنافذ ولا أي قانون بسبب المحاصصة المقيتة التي أعطت الفرصة لبعض الفاسدين للسيطرة على المنافذ “.