الخميس: 6 مايو، 2021 - 24 رمضان 1442 - 06:55 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 22 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

 

أعلنت الهيئة العامة للجمارك، الاربعاء، عن قرب افتتاح منفذ ام قصر الاوسط بواقع اربعة ارصفة لاستقبال السفن التجارية، فيما اكدت ان عائداتها المالية لشهر شباط الماضي بلغت اكثر من 101 مليار دينار بزيادة تقدر بـ 58 مليار دينار بالمقارنة بذات الشهر من العام الماضي.

وقال مدير عام هيئة الجمارك العامة كاظم علي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية، إن “الهيئة بصدد افتتاح منفذ ام قصر الاوسط بواقع اربعة ارصفة لاستقبال السفن والبواخر التجارية، لاسيما العملاقة منها”، مبينا ان “الغاطس الاكبر سيقع ضمن هذا المنفذ والمتمثل برصيف رقم 15”.

واضاف علي، أن “الهيئة وفرت الموازين الجسرية والسونارات المتطورة الى جانب استخدام احدث التقنيات العالمية المتخصصة بالعمل الجمركي”، مشيرا إلى أن “الهيئة حققت قفزة كبيرة باستحصال العائدات الجمركية المفروضة على رسوم البضائع الداخلة للبلاد خلال شهر شباط الماضي”.

وأكد علي أن “تلك العائدات تجاوزت 101 مليار دينار، بزيادة تصل الى 58 مليار دينار بالمقارنة بشهر شباط من العام الماضي» متوقعا «ارتفاع العائدات خلال شهر اذار الحالي اكثر من الشهر الماضي، وذلك لتكثيف الرقابة على المنافذ والحد من ضاهرة الفساد الاداري والمالي”.

واوضح مدير عام الهيئة، أن “التوجه الحالي لرئاسة الوزراء، يقضي بمحاسبة الموظفين العاملين في الهيئة في حال ثبوت تورطهم بممارسة عمليات الفساد الادارية والمالية، منوها بان «العقوبات تصل الى العزل او النقل خارج الهيئة وان الجهات الرقابية والتفتيشية في الوزارة اقدمت على نقل اكثر من 25 موظفا خارج الهيئة بسبب تورطهم بعمليات فساد”.