الخميس: 29 أكتوبر، 2020 - 12 ربيع الأول 1442 - 01:10 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 19 سبتمبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

قال نائب قائد قوى الامن الداخلي في ايران، العميد قاسم رضائي، السبت، ان معابر الجمهورية الاسلامية الايرانية الحدودية الأربعة مع العراق مغلقة تماماً ولن يكون هناك اي تردد عبر الحدود لأن صحة الناس وخاصة الزوار مهمة جداً لنا.
و صرح العميد قاسم رضائي، نائب قائد قوى الامن الداخلي، عند حدود الشلامجة، بحسب وكالة أنباء فارس، انه “بحسب إعلان العراق ، فإن حدود هذا البلد مغلقة خلال مراسم الأربعين الحسيني (ع)”.
وأضاف رضائي، انه “بناءً على ذلك ، نطلب من الزوار ومحبي الإمام الحسين (ع) التعاون اللازم حسب قرارات لجنة مكافحة كورونا وعدم التوجه إلى الحدود”.
وتابع، ان “معابرنا الحدودية الأربعة مع العراق مغلقة تماما ولن يكون هناك تردد لأن صحة الناس وخاصة الزوار مهمة جدا لنا”.
ودعا رضائي، المواطنين الى “عدم الاستماع للشائعات التي يجري الترويج لها في الفضاء السيبراني، وتتبع الأخبار الصحيحة من وسائل الإعلام الوطنية ووكالات الأنباء الرسمية والموثوقة”.
وأكد، ان “العراق غير مستعد لاستقبال الزوار بسبب الأوضاع الناجمة عن تفشي فيروس كورونا، ولن يقبلوا الزوار الاجانب للمشاركة في ملحمة الأربعين”.
وأوضح، ان “الامن مستتب في كافة المناطق الحدودية للبلاد، وان ايران تجمعها علاقات جيدة في مجال الامن الحدودي مع دول الجوار بما فيها دولة العراق”.
وبين، ان “المعابر الحدودية جنوب غربي البلاد من اكثر المناطق الحدودية امنا في ايران”، مضيفاً ان “هذا المستوى الكبير من الامن، تحقق بفضل تضحيات وجهود المواطنين من اهالي المناطق الحدودية وتعاونهم مع قوات حرس الحدود الذين كرسوا جهدهم على حماية ثغور البلاد بحماس كبير تأسيا بالمضحين خلال فترة الدفاع المقدس”.
وأشار، إلى ان “قوات حرس الحدود الايراني تقوم الى جانب التصدي لعصابات الاتجار بالمخدرات والعناصر الشريرة، بتوفير ظروف امنية يسودها الهدوء، لأهالي المحافظات والمناطق الحدودية في ارجاء البلاد”