الخميس: 28 يناير، 2021 - 13 جمادى الثانية 1442 - 10:48 مساءً
سلة الاخبار
الجمعة: 17 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
دانت إيران، الجمعة، بـ”شدة” تفجير السيارة المفخخة في منطقة البياع جنوبي بغداد والذي أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 90 شخصاً، مؤكدةً أن العراقيين سيحتفلون قريباً بالانتصار على “إرهابيي داعش”.

 

 

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، إن المتحدث باسم وزارة الخارجیة الإیرانیة بهرام قاسمي دان بشدة التفجیرات “الإرهابیة” التی وقعت خلال الأیام الأخیرة فی العراق خاصة تفجیر یوم أمس الخمیس فی العاصمة بغداد والذی أسفر عن مصرع وإصابة العشرات من المواطنین العراقیین الأبریاء.

 
وقال قاسمي، بحسب “إرنا”، إنه “وفي ظل بسالة الجیش والقوات الشعبیة العراقیة فقد أخذ الإرهابیون یلفظون أنفاسهم الأخیرة وسیحتفل قریباً شعب هذا البلد بجمیع قومیاته ومذاهبه فی ظل وحدتهم وتلاحمهم بالانتصار على إرهابیي داعش التكفیریین – الصهاینة”.

 

 

وأشار قاسمي إلى أن “مثل هذه الممارسات العمیاء والانفعالیة لن تخل بعزمهم (الشعب العراقي) وإرادتهم الراسخة لتطهیر أرضهم من دنس وجود الإرهابیین الدمویین”.

 

 

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، أمس الخميس (16 شباط 2017)، عن مقتل 45 شخصا وإصابة 49 آخرين بانفجار سيارة مفخخة استهدفت معارض البيع المباشر بمنطقة البياع جنوبي العاصمة.