الثلاثاء: 12 نوفمبر، 2019 - 14 ربيع الأول 1441 - 03:25 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 15 سبتمبر، 2019

عواجل برس/ بغداد

أعلنت خلية الاعلام الأمني، الأحد، ضبط أوكار لعصابات داعش في محافظة ديالى، مشيرة أن الاوكار تضم صواريخ ومواد طبية تستخدمها تلك العصابات لاستهداف القوات الأمنية والمدنيين.

وقالت الخلية في بيـان، إن “قوة من قيادة عمليات ديالى والمتمثلة بقيادة فرقة المشاة الخامسة والحشدين الشعبي والعشائري نفذت واجب تفتيش ومداهمة في قريتي “سنسل وشيروين شمالي قضاء المقدادية” ، وقد كان الواجب من محورين”.

وأضافت، أن الواجب “أسفر عن العثور على كدس عتاد في منطقة الدواليب يحتوي على حزامين ناسفين جاهزين للتفجير و4 جعب صدرية و10 اسلاك تفجير وشريط BKS يحتوي 50 اطلاقة ، حيث تم تفجيرها من قبل مفرزة المعالجة، كما تم العثور على وكر يحتوي 7 صواريخ قاذفة RBG7 وزورق صنع محلي كان يستخدم من قبل عناصر ارهابية للتنقل على ضفتي نهر ديالى ، فضلا عن مواد طبية واخرى غذائية وافرشة”، وقد تم تفجير المواد بالكامل من قبل مفرزة معالجة الفرقة الخامسة”.

وأوضحت أن “قوة مشتركة من فوج المهامات الخاصة التابعة لمديرية الاستخبارات العسكرية وفوج استخبارات واستطلاع قيادة فرقة المشاة الخامس نفذت واجب مداهمة وتفتيش في منطقة العظيم قرب قرية البو محمد”، وعثرت خلاله على “وكر يحتوي مدفعي SPG9 وركيزة و3 قنابر هاون 120 ملم على شكل عبوة ناسفة”.

وبينت انه تم أيضا ضبط “عبوة محلية الصنع وحشوة SPG9 وصاروخ يحمل على الكتف ورشاشتي BKS واخرى RBK وسلك تفجير و1000 اطلاقة من عتاد رشاشة BKS و500 اطلاقة عتاد 14،5 و9 زعانف هاون عيار 60 وعلبة c4 وسبطانة احادية و7 مساطر تفجير و25 قنبرة هاون 60 ملم ومواد اخرى”, وقد تم استطحاب المواد من قبل قوة تابعة لمديرية الاستخبارات العسكرية”.