الجمعة: 22 يناير، 2021 - 08 جمادى الثانية 1442 - 06:54 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 1 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

أعلنت محافظة نينوى, الأربعاء, عن مباشرة صندوق اعمار المناطق المحررة التابع لمجلس الوزراء عمله في الساحل الايسر من الموصل للبدء بتأهيل مشاريع البنى التحتية في المدينة, مؤكدة ان اول المشاريع التي تشملها عملية اعادة الاعمار ستكون المياه والمجاري والكهرباء.

وقال المستشار الفني للمحافظ عبد الستار الحبو في بيان تلقت /عواجل برس/نسخة منه ، إن “صندوق اعمار المناطق المحررة التابع الى مجلس الوزراء باشر عمله في الساحل الايسر من الموصل للبدء في تأهيل مشاريع البنى التحتية في المدينة”.

واضاف الحبو أن “نسبة الضرر المقدرة في الساحل الايسر لمدينة الموصل بلغت نحو 40 بالمئة تختلف ما بين الاحياء ونوعية المباني المتضررة”، مشيرا الى أن “المباني الحكومية هي الاكثر تضررا من سواها في حين تضررت البنى التحتية للكهرباء بشكل اكبر من المشاريع الاخرى”.

واضاف ان “المشاريع الاولى التي تشملها عملية اعادة اعمار تلك المناطق هي المياه والمجاري والكهرباء إضافة الى المدارس والمباني الحكومية الضرورية”.

وبين الحبو أن “العشرات من المنظمات الدولية ابدت رغبتها في اعمار جامعة الموصل ومشاريع البنى التحتية ومن الممكن ان تباشر منظمة يابانية اعمالها خلال ايام في حال الاتفاق مع الحكومة المحلية”.