الثلاثاء: 24 نوفمبر، 2020 - 08 ربيع الثاني 1442 - 06:56 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 22 أكتوبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

قررت Intel بيع أعمال وحدات SSD الخاصة بها إلى SK Hynix في صفقة تبلغ قيمتها 9 مليار دولار، والتي ستشهد خروج صانع الشرائح بالكامل تقريبًا من ذاكرة الفلاش وأعمال التخزين، باستثناء تقنية الذاكرة Optane المتطورة من Intel، والتي ستظل معها، كما تشمل الصفقة أعمال NAND SSD السابقة من Intel، والمكونات، والرقاقات، إلى جانب مصنع NAND التابع للشركة في داليان بالصين.
وفقا لما ذكره موقع “the verge”، قال بوب سوان، الرئيس التنفيذي للشركة: “بالنسبة لشركة Intel، ستسمح لنا هذه الصفقة بمزيد من تحديد أولويات استثماراتنا في التكنولوجيا المختلفة، حيث يمكننا لعب دور أكبر في نجاح عملائنا وتقديم عوائد مغرية لمساهمينا”.
سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتم الصفقة فعليًا، إذ بدأت الشركتان في طلب الحصول على موافقة حكومية للشراء، والتى لا تتوقعان الحصول عليها حتى أواخر عام 2021″.
كما أنه حتى يحدث ذلك، ستواصل Intel إنتاج منتجات NAND فى مصنع داليان، وستحتفظ بجميع حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها.
وتمثل هذه الخطوة أحدث عملية دمج لشركة Intel، والتي واصلت التركيز بشكل أكبر على صناعة الرقائق الأساسية وأعمال مراكز البيانات في الأشهر الأخيرة.
وكانت باعت Intel مؤخرًا أعمال مودم 5G لشركة أبل العام الماضي في صفقة قيمتها مليار دولار، وتستمر صفقاتها المختلفة فى عالم التكنولوجيا، والتى تفاجئنا يوما عن الآخر