الأثنين: 14 أكتوبر، 2019 - 14 صفر 1441 - 05:59 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 19 سبتمبر، 2019

عواجل برس/ بغداد

قدم عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان علي البياتي، اليوم الخميس، الاحصائيات الاخيرة التي رصدتها لجنة تعويض الممتلكات المتضررة من الارهاب لسنة2019 في العراق.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، ان ” مجموع المبالغ المصروفة للأشهر الثمانية لسنة ٢٠١٩ من قبل لجنة تعويض الممتلكات المتضررة من الارهاب حسب قانون رقم ٢٠ لسنة ٢٠٠٩ ما يقارب نحو ٣١ ملياراً و ٥٥٧ مليون دينار عراقي”.

وأكد البياتي بحسب البيان أن “محافظة الانبار خصص لها ما يقارب نحو 12 ملياراً و١٢٣ مليون دينار عراقي”، موضحاً أن “محافظة نينوى خصص لها ما يقارب نحو 11 مليارا و ٣٣٨ مليون دينار، بينما محافظة صلاح الدين خصص لها ما يقارب نحو 3 مليارات و ٥٧٩ مليون دينار، اما محافظة ديالى خصص لها ما يقارب من ملياري و٩٧6 مليون دينار”.

وتابع أن “المبالغ المتبقية تم توزيعها على عشر محافظات اخرها حسب التسلسل لمقدار المبالغ المصروفة هي محافظة ميسان بمبلغ مالي يصل الى مليون و ١٧٥ الف دينار عراقي.

ونوه البياتي الى ان “مجموع المبالغ المصروفة لنفس الغرض لسنة ٢٠١٨ وصل الى  103مليارات و ٥٧٧ مليوناً، كانت حصة محافظة الانبار منها هي الاعلى والتي بلغت 6٦ ملياراً و٤١٠ ملايين دينار عراقي “.