الأثنين: 23 سبتمبر، 2019 - 23 محرم 1441 - 02:01 مساءً
رياضة
الأربعاء: 11 سبتمبر، 2019

عواجل برس / بغداد

 ذكر موقع فرانس إنفو أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تلقى مقترحا من نظيره الجزائري لإقامة مباراة بين منتخبي البلدين في أكتوبر من العام المقبل.
وأوضح الموقع أن الاتحاد الفرنسي أرسل برقية تهنئة لنظيره الجزائري عقب تتويج محاربي الصحراء بكأس أمم أفريقيا التي جرت في مصر، وفي رسالة الرد طرح الاتحاد الجزائري فكرة إقامة لقاء عودة بين الجزائر وفرنسا بعد المواجهة الودية التي جرت في فرنسا عام 2001.
وذكر المصدر أن الاتحاد الجزائري اقترح إقامة المباراة بين 5 و13 أكتوبر/تشرين الأول من العام المقبل في الملعب الجديد لمدينة وهران (غرب البلاد) الذي يتسع لنحو أربعين ألف متفرج.
وعبّر رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوغريت عن تأييده لتنظيم المباراة، وقال إن الوقت قد حان لهذه المواجهة بعد ستين عاما من استقلال الجزائر، وقال أنه على أستعداد للقاء نظيره الجزائري خير الدين زطشي في أقرب وقت لبحث التفاصيل التنظيمية.
وأكد الموقع أن الموافقة النهائية على تنظيم المباراة مرتبطة بموقف السلطات الفرنسية التي ستبٌت في الموضوع بناء على تقديراتها الأمنية.
وستكون المواجهة المرتقبة الثانية فقط في تاريخ البلدين بعد المواجهة الأولى التي جرت في ملعب فرنسا عام 2001 والتي توقفت بعد اجتياح الجماهير أرضية الميدان في الشوط الثاني، وكانت النتيجة تشير إلى تفوق فرنسا 4-1.
وسجل المدرب الحالي للمنتخب جمال بلماضي الهدف الوحيد للجزائر في تلك المباراة التي شهدت مشاركة أبرز النجوم المتوجين بكأس العالم 1998، وفي مقدمتهم النجم الفرنسي من أصول جزائرية زين الدين زيدان.
وتكتسي المباراة طابعا خاصا بالنظر إلى رواسب التاريخ الممتدة من أستعمار فرنسا للجزائر طوال 132 عاما، إضافة إلى تواجد العديد من اللاعبين في المنتخب الجزائري من المتخرجين من مدارس التكوين الفرنسية.