الأحد: 23 سبتمبر، 2018 - 12 محرم 1440 - 04:25 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 14 سبتمبر، 2018

عواجل برس / بغداد

كشف قيادي في ائتلاف «سائرون» ,الجمعة, إن ماكجورك مبعوث الرئيس ترامب لوَّح لبعض القياديين الشيعة بحصار أمريكي على العراق إذا تشكلت حكومة عراقية تنفذ سياسات إيران وتحقق مصالحها! بحسب ما نشرته جريدة (اخبار الخليج) البحرينية

وقال المصدر أن “وجود حكومة عراقية متعاونة مع إيران ، يشكل حسب وجهة نظر الولايات المتحدة، انتهاكا للحصار الاقتصادي المفروض على إيران، ما يضطر إدارة ترامب إلى شمول بعض الأنشطة العراقية بالحظر” مبينا ان “هذا الامر سينعكس بصورة سلبية تؤدي الى شل الاقتصاد العراقي المتهالك أصلا بسبب الهدر والفساد وغياب التنمية”!

تأتي هذه التسريبات متزامنة مع تحذيرات أطلقها البيت الأبيض ضد طهران حمَّل خلالها إيران مسؤولية أي هجوم على الموظفين الأمريكان أو المؤسسات الأمريكية في العراق، وأن واشنطن ستتعامل مع التهديد الذي يتعرض له موظفوها على الأرض العراقية باعتباره عدوانا تمارسه إيران من خلال وكلائها في العراق.

ويقول مراقبون في بغداد إنه في حال نفذت الولايات المتحدة الأمريكية تهديداتها وفرضت حظرا على بعض الأنشطة الاقتصادية في العراق وخاصة عمليات تصدير النفط فإن أي حكومة عراقية تتشكل ستسقط خلال أشهر بسبب الوضع الاقتصادي والمعاشي الحرج الذي سيتعرض له المواطن العراقي، ما يتسبب في حالة انفجار شعبي شاملة تطيح بمؤسسات الدولة!

وتسربت معلومات من داخل الاجتماع الخاص بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس منظمة بدر هادي العامري الذي عقد في مدينة النجف مؤخرا تفيد بأن قائد فيلق القدس قاسم سليماني مارس ضغوطا على قادة ائتلاف الفتح الذي يرأسه العامري للتحالف مع الصدر بهدف إبعاد العبادي وفتح الطريق أمام المشروع الإيراني ليحقق أهدافه في العراق.