الأحد: 25 أكتوبر، 2020 - 08 ربيع الأول 1442 - 10:47 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 26 ديسمبر، 2016

عواجل برس _ متابعة

اعلنت صحيفة الواشنطن بوست، الاثنين، ان القوات العراقية تبدي انضباطاً عسكريا عاليا في معركة الموصل، مشيرة الى انها لم يسجل عليها اي قصف عشوائي اصاب المدنيين العزل .
وذكرت الصحيفة في مقال كتبه جاكسون ديهيل اطلعت عليه “عواجل برس”، ان “القوات العراقية تبدي انضباطاً عالياً في عملية استعادة مركز الموصل”، مبينا ان “التقارير لم تسجل حتى الان اية حالة قصف عشوائي بالموصل من قبل تلك القوات الامنية والطيران الحربي او اية حالة استهداف للأهالي من المدنيين العزل .

واضافت الصحيفة ان “ذلك لا يعني عدم سقوط ضحايا في صفوف المدنيين مع استمرار العمليات العسكرية”، مشيرا الى “مقتل تسعمائة مدني بحسب تقارير للأمم المتحدة بنيران ارهابيي تنظيم داعش.
وتابع ان “السبب الاساس بتأخر الحسم في عملية الموصل هو اعطاء اولوية لحماية المدنيين ما تسبب ببطىء اضطراري في تحرير المدينة .
وتشهد محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل، 405 كم شمال بغداد، عمليات عسكرية تركزت على المناطق الغربية، بعد انتشار عناصر تنظيم “داعش” في تلك المناطق، وقيامهم بعمليات قتل وتفجير تستهدف القوات الامنية والمدنيين، فيما وجهت قيادة العمليات نداء الى اهالي المحافظة دعتهم الزام بيوتهم لأنها ستوجه “ضربات موجعة للإرهابيين”.