السبت: 19 سبتمبر، 2020 - 01 صفر 1442 - 01:16 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 28 مايو، 2020

عواجل برس / بغداد

أعلنت دائرة صحة النجف، اليوم الخميس، عن رفعها لعدد من التوصيات تؤكد على اهمية التشديد للحظر الصحي للتجوال في المحافظة بعد تزايد عدد الاصابات فيها.

وأوصت دائرة صحة النجف على ضرورة اعادة العمل بأجراءات حظر التجوال من الساعة ٨ مساء الى الساعة ٧ صباحا، وغلق المحافظة بشكل كامل وفعلي مع المحافظات المجاورة.

وأوصت الدائرة بغلق المقاهي والكوفي شوبات والملاعب والقاعات الرياضية وقاعات المناسبات والمسابح واقتصار عمل المطاعم على خدمات التوصيل (الدلفري) والسفري مع التزام العاملين فيها بالضوابط الصحية (ارتداء الكفوف والكمامات والتباعد الاجتماعي).

ودعت الى يكون الدوام بنسبة 25 % لدوائر الدولة والعتبات المقدسة ماعدى القوات الامنية والصحة وتنظيم مراجعة المواطنين للدوائر بما يضمن الحفاظ على التباعد الاجتماعي وتفعيل قرارات خلية ازمة المحافظة بمحاسبة مدراء الدوائر المخالفة.

وأوصت الدائرة بأهمية تنظيم زيارات ذوي الموقوفين في قيادة الشرطة لمنع الاكتظاظ والحفاظ على التباعد الاجتماعي، مع الدعوة الى فرض غرامة 50 الف دينار على من يخالف التعليمات الصحية في الاماكن العامة وداخل الدوائر للحث على ارتداء الكمامات و الكفوف والتباعد الاجتماعي .

ودعت الدائرة الى التريث بأعادة فتح الجوامع والمساجد وتفعيل العمل بالقرارات السابقة بمنع اقامة الفواتح ومجالس العزاء والمناسبات الدينية والاجتماعية وتكليف المخاتير بمتابعتها والتبليغ عنها كل في منطقته.