الجمعة: 14 أغسطس، 2020 - 24 ذو الحجة 1441 - 04:49 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 1 أبريل، 2020

عواجل برس / بغداد

لم يثنيها حظر التجول وتقطع وسائل النقل من تلبية نداء الواجب الوطني الذي تكفلت بهِ الملاكات الطبية والصحية في مواجهة فايروس #كورونا.

فتقول الممرضة الفنية (شيرين نعيم)، إنها تقطع يومياً عبر الدراجة الهوائية عشرات الكيلومترات من محل سكناها في منطقة الشعب بحانب الرصافة؛ اقصى مناطق شرقي بغداد إلى مكان عملها في مستشفى اليرموك التعليمي في الجانب الجنوبي من منطقة الكرخ بالعاصمة.

وتضيف الممرضة، إنها وبعد فرض حظر التجوال وتقطع وسائل النقل كان الخيار أن استقل درجتي الهوائية في ساعة مبكرة من فجر كل يوم لأطوي الأزقة الضيقة والطرقات الرئيسة في جانبي الكرخ والرصافة من بغداد حتى اصل في الوقت المحدد من بدء عملي بالمستشفى وسط تشجيع من الأهل والزملاء في العمل.

وتشير نعيم إلى أنها تعرضت لكدمات وجروح في الوجه والأطراف بسبب تعثرها خلال قيادة الدراجة الهوائية أثناء رحلة المسير من البيت للعمل وبالعكس ولكن حب العمل يدفعها للأصرار على استخدام الدراجة الهوائية.

يشار إلى أن الملاكات في وزارة الصحة العراقية تمثل المصد الأول والحاجز الاساسي في مواجهة فايروس #كورونا الذي يجتاح العراق والعالم مع تعطل الأعمال والنشاطات الإجتماعية في انحاء المعمورة.

إعلام صحة الكرخ