السبت: 31 أكتوبر، 2020 - 14 ربيع الأول 1442 - 01:12 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 30 يناير، 2017

عواجل برس _ عمان

 
تشير الاخبار الواردة من عمان ان نقيب الصحفيين كرم الدكتور محد طاقة عضو اشعبة السابق في حزب البعث بحضور نائب رئيس  الجمهورية اياد علاوي وسفيرة العراق في الاردن.
مراقبون في عمان توقعوا ان لايؤثر هذا التكريم الذي صدر من جهة غير حكومية على العلاقات العراقية اللسطينية الآخذة بالتنامي
وفي التفاصيل فان نائب الرئيس العراقي وزعيم حزب الوفاق اياد علاوي استقبل في عمان وفداً من نقابة الصحفيين الفلسطينيين برئاسة ناصر ابو بكر رئيس النقابة وجرى خلال اللقاء احاديث وصفها بيان لمكتب علاوي بالمهمة حول مجمل الاوضاع في المنطقة واخر مستجدات القضية الفلسطينية حيث عبر علاوي عن دعمه لفلسطين ، مؤكدا على ان حل القضية الفلسطينية واستقرار الاوضاع في العراق ودوّل التوتر الاخرى عامل مهم واساسي في استقرار المنطقة برمتها ، و جدد علاوي دعوته لعقد مؤتمر امن اقليمي يناقش مسألة الامن واستقرار الاوضاع في المنطقة .

 
وكان علاوي التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس وجرى الاتفاق على قبول السفيرة صفية السهيل سفيرة للعراق في رام الله بشكل غير مقيم.

 
من جانبه عبر الوفد الفلسطيني عن دعمهم للعراق وضمان امنه واستقراره ووحدته وفي نهاية اللقاء قدم ناصر ابو بكر رئيس النقابة درعاً الى علاوي تقديراً لجهوده القومية والعربية ودعمه للقضية الفلسطينية، كما تم تقديم درع الى كل من راسم العوادي عضو المكتب السياسي لحزب الوفاق الوطني العراقي، و القيادي البعثي الدكتور محمد طاقة تقديرا لجهودهما في دعم القضايا العربية والقومية.

 

حضر اللقاء صفية السهيل سفيرة العراق لدى المملكة الاردنية الهاشمية والمستشار زهير الغرباوي والمستشار لؤي السعيدي ود< محمد طاقة، ومن الجانب الفلسطيني حضر كل من ناصر أبوبكر رئيس نقابة الصحفيين الفلسطينيين و سعد خليل عضو مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية و يوسف محارمه مدير وعضو مجلس ادارة نقابة الصحفيين و أشرف ملحم عضو مجلس ادارة نقابة الصحفيين.